مطالبة بالقضاء على الخلايا النائمة لداعش في أبي صيدا للحد من العبوات

219

4-3-2015-S-01

   الحكمة – متابعة: طالبت ناحية أبي صيدا شمال شرق بعقوبة القوات الامنية بعمليات واجراءات امنية فعالة للقضاء على الجيوب والخلايا النائمة في محيط الناحية على خلفية تصاعد الهجمات بالعبوات الناسفة واللاصقة.

 وقال رئيس لجنة الامن في ناحية ابي صيدا عواد الربيعي ان جيوب وخلايا ارهابية بدأت تنشط في محيط ابي صيدا لعدم معالجتها بشكل فاعل وتام واصبحت مصدر تهديد كبير للامن الاجتماعي بعد تصاعد الهجمات بالعبوات اللاصقة والناسفة.

 واكد ان ابي صيدا شهدت اكثر من 40 هجمة بالعبوات الناسفة واللاصقة خلال الشهرين الماضيين خلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين ومنتسبي الاجهزة الامنية وعناصر الصحوات.

 ودعا الربيعي إلى تنفيذ خطة امنية فاعلة لاستئصال جيوب الارهاب في محيط الناحية واعادة بسط الاستقرار الامني في عموم المناطق.

 وشكت ناحية ابي صيدا في وقت سابق من تصاعد الهجمات الارهابية بالعبوات الناسفة في الاحياء السكنية مؤكدة تسجيل عشرات الحوادث بالعبوات والتي سببت خسائر مادية وبشرية.

 وتقع ناحية ابي صيدا على بعد 30 كم شمال شرق بعقوبة ويقطنها خليط سكاني متنوع وشهدت نزوح اكثر من 600 عائلة ومقتل اكثر من 1000 شخص في عموم قصباتها واطرافها ابان فترة العنف الطائفي الممتدة بين اعوام 2006 و2008.

 وتشهد اجواء امنية مشحونة وتصاعدا بالعمليات الارهابية منذ نحو عامين بعد عودة التنظيمات المسلحة الى معاقلها السابقة باسم “تنظيم داعش” وشن عمليات وهجمات استهدفت العناصر الامنية والمزارعين والصحوات.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*