المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدَ ظله) يستقبل وفدا من السيدية ببغداد ويدعو المؤمنين الى المزيد من التواصل الديني الذي حفظ مجتمعنا من الامراض النفسية التي تعاني منها المجتمعات الاخرى

311
دعا سماحته كبار السن والمثقفين لأخذ دورهم الحيوي بتقديم النصح والأرشاد مع الجيران ومع ذويهم ومع كل من يلتقونه
دعا سماحته كبار السن والمثقفين لأخذ دورهم الحيوي بتقديم النصح والأرشاد مع الجيران ومع ذويهم ومع كل من يلتقونه

النجف الاشرف-الحكمة: استقبل سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله)، الاحد 16 من جمادي الاولى 1436 هـ المصادف 8/3/2015, وفدا من أهالي منطقة السيدية في حي الاعلام ببغداد.

ودعا سماحته خلال اللقاء المؤمنين الى المزيد من التواصل الروحي الذي أكد عليه ديننا الإسلامي الحنيف والسيرة العطرة للمعصومين (سلام الله عليهم)، والذي حفظ مجتمعنا الإسلامي من الأمراض النفسية التي تعاني منها أغلب المجتمعات الاخرى وبشكل كبير وأضحى مشكلة العصر لديهم من خلال استخدام العقاقير الطبية النفسية بنسب اكبر من الادوية الاخرى.

وأكد سماحته على الآباء والأمهات والتربويين للقيام بواجبهم بتوعية الشباب والاطفال والجيران والاصدقاء على حد سواء بالحكمة والموعظة الحسنة التي أشار اليها سبحانه وتعالى في محكم كتابه بقوله : ﴿ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ﴾ [النحل: 125].

كما دعا سماحته كبار السن والمثقفين لأخذ دورهم الحيوي بتقديم النصح والأرشاد مع الجيران ومع ذويهم ومع كل من يلتقونه, لاسيما أن كبار السن او ذوي المكانة الاجتماعية في المجتمع يكون تأثيرهم أفضل من سواهم، وعدم إهمال هذا الجانب لإيجاد مزيد من الترابط مع جذورنا وعقيدتنا وأئمتنا وأن يتحمل كلا منا مسؤوليته.

ودعا سماحة المرجع (مد ظله) في ختام اللقاء العلي القدير ان يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح وحسن العاقبة  وأن نرى بركاته تعالى وآل البيت عليهم السلام والحجة المنتظر عجل الله فرجه الشريف والعاقبة للمتقين، وشكر سماحته الزوار على تفضلهم وسؤالهم عنه، ودعا بالتوفيق للجميع.

من جهته قال سماحة الشيخ عبد الرسول العطار متولي حسينية أصحاب الكساء (عليهم السلام) في السيدية لـ (الحكمة) ان ” الوفد استمع لتوجيهات سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم الذي أكد لنا على اهمية التواصل الاجتماعي والتماسك والالتزام والسير على نهج اهل البيت عليهم السلام”، مستدركا ” ونحن سائرون باذنه تعالى على هذا الخط “.
وأضاف العطار أن “سماحته أكد كذلك على التعاون فيما بيننا وان نراعي الفقراء والحفاظ على عقيدتنا والالتزام بها امام الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المذهب وبلدنا العزيز العراق”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*