هلاك المطلوب للقضاء العراقي بتهمة الإرهاب “حارث الضاري”

355
وفاة المطلوب للقضاء العراقي "حارث الضاري"
الضاري صاحب مشروع تقسيم العراق طائفيا

 

 

الحكمة – متابعة: توفي رئيس ما يسمى هيئة علماء المسلمين في العراق، حارث الضاري، المطلوب للقضاء بتهم إرهابية، في إحدى مستشفيات مدينة اسطنبول التركية، الخميس، بعد صراعه مع المرض لأشهر.

وقالت الهيئة على موقعها الالكتروني إنها “تنعى أمينها العام الشيخ حارث الضاري الذي وافاه الأجل صباح هذا اليوم”، مشيرة إلى أنه “سينقل جثمانه إلى العاصمة الأردنية عمان والذي أقام فيها منذ 2003، ويوارى الثرى عليه هناك” دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

ويعد حارث الضاري أحد المطلوبين للقضاء العراقي بتهم تتعلق بدعم الإرهاب, وقد دخل إحدى مستشفيات العاصمة الأردنية بسبب انتشار مرض السرطان في جسده، ثم انتقل إلى تركيا لغرض العلاج.

وكان الضاري صاحب مشروع تقسيم العراق طائفيا وقد شارك الضاري في عدد من المؤتمرات في السعودية وقطر وعمان والتي تدعو إلى تقسيم العراق على أساس طائفي.

ويشغل الضاري المولود في قضاء أبو غريب عام 1941، منذ سنوات منصب الأمين العام لما يسمى “هيئة علماء المسلمين” التي تأسست بعد سقوط النظام السابق 2003، وقد أثارت مواقفه طيلة السنوات الماضية جدلا واسعا، وهو ملاحق من قبل القضاء العراقي بدعم والوقوف وراء الجماعات الإرهابية المسلحة والعنف في البلاد خصوصا التطهير الطائفي ضد الشيعة في منطقة أبو غريب غرب العاصمة بغداد.

(العالم)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*