9 أعمال تتنافس على جوائز مسرح الطفل الحسيني في كربلاء

390
12-3-2014-7-d
المهرجان ينطلق الأحد المقبل ويختتم يوم الخميس في نفس الأسبوع وهو فرصة لاكتشاف مواهب الأطفال

الحكمة – متابعة: تتنافس (9) أعمال مسرحية من سبع محافظات على جوائز مهرجان الحسيني الصغير الأول لمسرح الطفل الذي تقيمه شعبة رعاية الطفولة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة على قاعة قصر الثقافة والفنون في كربلاء المقدسة الأحد المقبل .

وقال مدير المهرجان محمد الحسناوي, الخميس, أنه “تم اختيار تسعة نصوص من أصل أكثر من عشرين نصاً مسرحيا  تنافست للمشاركة في المهرجان”, مشيرا أنه “تم دفع كلفة الإنتاج لكل نص مسرحي فاز بتصويت لجنة فحص النصوص”.

وأضاف الحسناوي أن “الأعمال المسرحية التسعة التي تم اختيارها وإنتاجها لصالح شعبة رعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة لتدخل منافسة الحصول على جوائز المهرجان هي, مسرحية (بقعة ضوء) من البصرة, مسرحية (MESSIER) من الديوانية, مسرحية (لوحة حياة) من ذي قار, مسرحية (الحسين منهج دراسي) من السماوة, مسرحية (راية الحسين) من كربلاء, مسرحية (شمس) من كربلاء, مسرحية (اجترار) من بغداد, مسرحية (الراية) من ميسان ومسرحية (دار …دور) من ميسان”.

ولفت الحسناوي أن الفرق التسعة ستتنافس على جوائز أفضل عمل مسرحي متكامل, أفضل نص مسرحي, أفضل إخراج مسرحي, أفضل ممثل, أفضل ممثلة, أفضل ديكور, أفضل مؤثرات , وجائزة أفضل أزياء.

واوضح أنه “تم اختيار لجنة تحكيمية خاصة لتقييم الأعمال المسرحية المشاركة واختيار أفضل الأعمال الفائزة بجوائز المهرجان بشكل مهني محترف ومسؤول بعيداً عن السائد في اغلب المهرجانات التي يكون فيها الاختيار على أساس المجاملات والعلاقات وبعيدا كل البعد عن الروح الفنية المسؤولة “.

وتتألف لجنة فحص النصوص, في اللجنة التحضيرية العليا للمهرجان, من كل من الكاتبين المسرحيين علاء الباشق وعدي المختار والمخرج المسرحي وسام القريني والشاعر حيدر السلامي.

وبين الحسناوي أن “المهرجان ينطلق الأحد المقبل ويختتم يوم الخميس في نفس الأسبوع وهو فرصة لاكتشاف مواهب الأطفال وقدرات الكتاب والمخرجين في إيجاد خطاب مسرحي إسلامي تربوي وفق المعايير العالمية مسرحياً”.

المصدر: كان نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*