الحشد الشعبي ينفي توقف عمليات تحرير صلاح الدين ويؤكد التقدم نحو بيجي

310

m-12-03-2015-09

    الحكمة – متابعة: نفى المتحدث باسم الحشد الشعبي كريم النوري، الاحد، توقف عمليات تحرير صلاح الدين من تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا ان القطعات العسكرية ستبدأ بالتقدم لتطهير قضاء بيجي.

وقال النوري إن “عمليات تحرير صلاح الدين مستمرة ولا يوجد اي توقف فيها وما قيل عن توقفها غير صحيح، لكن هناك بعض التأخير في بعض المحاور في التقدم بسبب كثرة العبوات والمنازل المفخخة التي فخخها عناصر داعش المجرم والتي تحتاج لجهد هندسي لابطالها بالكامل”، مبينا ان “التقدم ببطء مطلوب لتقليل حجم الخسائر”.

واضاف ان “القوات الامنية والحشد الشعبي ستستمر بالتقدم باتجاه بيجي والشرقاط، لكن تفجير جسر الفتحة في بيجي من قبل داعش اعاق التقدم، لذلك سنتخذ طرقاً اخرى للتقدم ولن نتوقف حتى نحقق التحرير بالكامل”.

واوضح النوري انه “بعد تحرير تكريت بالكامل ستكون هناك مرحلة جديدة من التحرير للقضاء على التنظيم نهائيا في صلاح الدين”.

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي التي تكونت بناء على فتوى من المرجعية الدينية العليا في العراق ساهمت في تحرير عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الدواعش، مثل ناحية آمرلي وقضاء بيجي في صلاح الدين وجرف الصخر في بابل، إضافة إلى معارك متفرقة في ديالى وبغداد وكركوك وغيرها.

يذكر أن القوات الامنية العراقية والبيشمركة تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من ثمانية اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

(الغد برس)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*