جامعة الكوفة تحتفل بإطلاق فعاليات كرسي اليونسكو

316
kufa university
مشروع كرسي اليونسكو يهدف لتطوير المعرفة ومهارات الأساتذة والباحثين والطلبة

النجف – الحكمة: احتفلت جامعة الكوفة, الأحد, بإطلاق فعاليات كرسي اليونسكو لتطوير دراسات الحوار بين الأديان في العالم الإسلامي.

وقال وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني في كلمة له بالحفل أن وزارته تدعم هذا المشروع, مشيراً إلى قدرة جامعة الكوفة على النهوض بهذه المسؤولية.

ودعا الشهرستاني لإنشاء مكتبة متخصصة بهذا المجال يتم رفدها بالكتب والمطبوعات من كافة العتبات المقدسة والمؤسسات والمنظمات الأممية لتوفير مصادر المعلومات أمام الباحثين.

 من جانبه قال رئيس الجامعة عقيل عبد ياسين “ليس غريبا ان تمنح جامعة الكوفة كرسي اليونسكو فهي تقع في مدينة النجف، المدينة التي تحتضن الحوزة العلمية الشريفة التي كانت ولازالت تدعو للتسامح والحوار وتغليب لغة التفاهم”.

مضيفا بان مشروع كرسي اليونسكو يهدف لتطوير المعرفة ومهارات الأساتذة والباحثين والطلبة في منهجيات البحث والمقتربات النظرية والعلمية لدراسة الدين والعلاقات بين الأديان.

بدوره أكد مدير مكتب اليونسكو في العراق اكسل بلاث سعي المنظمة لتفعيل الحوار بين الأديان والمذاهب من أجل تجاوز الخلافات والمشاكل, مشيراً أن المنطقة تمر بأزمات كبيرة خاصة في العراق وسوريا وليبيا واليمن وبعض الدول الأخرى وهذه الأزمات تحتاج إلى وضع الحلول, والمؤسسات الأكاديمية والجامعات تشترك في وضع هذه الحلول.

فيما لفت مدير كرسي اليونسكو في الجامعة الدكتور حسن ناظم إلى إقامة شبكة من العلاقات من أجل التواصل والتبادل المعرفي عبر إنشاء موقع الكتروني مخصص للكرسي ونشر مطبوعات وتنظيم المؤتمرات وورش العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*