الحشد الشعبي: معارك تكريت شارفت على الانتهاء

296
19-3-2014-S-23
الدواعش محاصرون من كل الجهات وأعدادهم تتناقص بسبب القصف المدفعي

   الحكمة – وكالات: قال القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، إن معارك تحرير مدينة تكريت شارفت على الانتهاء، ولم تتبق داخل المدينة سوى جيوب محدودة في الحي العسكري وفي حي الطين وفي مركز المحافظة.

وبين النوري حسب (IMN) أن “الدواعش محاصرون من كل الجهات وأعدادهم تتناقص بسبب القصف المدفعي، كما أن ذخيرتهم بدأت بالنفاد”.

من جانبه أكد القيادي في الحشد الشعبي جبار الموسوي أن القوات الأمنية المشتركة تحاصر القصور الرئاسية في تكريت من عدة محاور ، لافتًا إلى وجود تعزيزات عسكرية لتحرير المحافظة بالكامل.

وقال الموسوي إن “القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر تعد خطة تكتيكية لاستهداف أوكار الدواعش في مجمع القصور الرئاسية بتكريت، دون الخوض في التفاصيل”، مؤكدا أن” القصور محاصرة من عدة جوانب”.

وتابع أن “القوات الأمنية قطعت طرق الإمدادات الداعشية”، موضحًا أن “عصابات داعش الإرهابية مستنزفة من الذخيرة والأسلحة في المناطق المحاصرة، فيما تشهد قواتنا الأمنية تعزيزات عسكرية إضافية”.

فيما دعا المتحدث باسم مجلس شيوخ صلاح الدين مروان الجبارة، أبناء وشيوخ تكريت للانضمام في الحشد الشعبي والمشاركة في تحرير مدينتهم.

وأكد قادة في الحشد الشعبي أن القوات الأمنية المشتركة تحاصر القصور الرئاسية في تكريت من عدة محاور، إضافة إلى وجود تعزيزات عسكرية لتحرير المحافظة بالكامل.

وكانت القوات الأمنية المشتركة قد فككت نحو ألف عبوة ناسفة من مناطق تكريت المحررة.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*