السعوديون الشيعة يحيون النصف من شعبان ذكرى ميلاد المهدي المنتظر(عج)

215

332357

منذ ساعات المساء الأولی من الاثنين توجه الآلاف في الإحساء والقطيف والأحياء الشيعية في الدمام والمدينة المنورة إلى المساجد والحسينيات لاحياء البرامج العبادية والاحتفالات الدينية وقراءة المولد الشريف للإمام المهدي(عج).

 أحيا السعوديون الشيعة مساء الاثنين احتفالات شعبية واسعة النطاق لمناسبة ليلة النصف من شعبان ذكرى ميلاد الإمام الثاني عشر المهدي المنتظر (عجل الله تعالی فرجه الشريف).

ومنذ ساعات المساء الأولى توجه الآلاف في الإحساء والقطيف والأحياء الشيعية في الدمام والمدينة المنورة إلى المساجد والحسينيات لإحياء البرامج العبادية والاحتفالات الدينية وقراءة المولد الشريف للإمام المهدي (عج).

وشهدت مداخل البلدات والاحياء الشيعية مظاهر فولكلورية مع إقامة البوابات المزينة بلافتات التبريك وأنوار الزينة والاناشيد الدينية لتوزيع الحلوى والمكسرات.

كما اكتظت الشوارع بآلاف الأطفال والفتيات والنساء الذين خرجوا بعد صلاة المغرب للشوارع والأزقة والبيوت يتلقون الحلوى والمكسرات من الجيران.

ويردد الأطفال الذين حرص الكثير منهم على ارتداء الملابس التراثية أهازيج شعبية خاصة بالمناسبة فيما حرصت الأمهات على توزيع الحلوى عند أبواب منازلهن.

وانعكست الأحداث الأخيرة التي أفضت إلى استشهاد شابين في القطيف برصاص عناصر الأمن السعودية على الأجواء العامة خصوصا في بلدتي العوامية والخويلدية مسقط رأس الشابين.

إلى ذلك حرصت العائلات الشيعية المقيمة خارج التجمعات البعيدة عن المناطق ذات الكثافة الشيعية على احياء المناسبة ضمن تجمعات محدودة في المنازل والاستراحات.

فيما توجهت عائلات كثيرة لإحياء المناسبة بجوار العتبات المقدسة في المدينة المنورة وكربلاء المقدسة ومشهد الإيرانية.

 المصدر: أبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*