عمليات “لبيك يا رسول الله” مستمرة ودخول تكريت بات وشيكا

306
24-3-2015-S-01
الجهد الهندسي يقوم برفع الكثير من المفخخات على السواتر والمؤسسات

    الحكمة – وكالات: قال المتحدث باسم الحشد الشعبي كريم النوري إن عمليات (لبيك يا رسول الله) مستمرة وصفحاتها متواصلة، مبينا أن القوات العراقية تمكنت من تحرير أكثر من 8 آلاف و500 كيلومتر مربع من محافظة صلاح الدين ابتداء من تلال حمرين حتى منطقة العوجة الجديدة داخل مدينة تكريت.

وبين النوري إن “عمليات لبيك يارسول الله مستمرة لتحرير صلاح الدين وتواصل صفحاتها القتالية”, مشيرا إلى أن “التأخير عن إعلان تحرير تكريت هو للسماح لبعض العوائل المحاصرة، التي تستخدمها عصابات داعش كدروع بشرية, من الخروج”.

وتابع قائلا “إن الجهد الهندسي يقوم برفع الكثير من المفخخات على السواتر والمؤسسات”، مضيفا “نريد نصرا بأقل خسائر”.

وأكد إن “الحشد الشعبي يقاتل بمساندة قوات الجيش وطيران الجيش والقوة الجوية”, موضحا ان “التحالف الدولي ليس له أي مشاركة في عمليات تحرير صلاح الدين لأن هناك خشية وحساسية من بعض الفصائل المقاومة تجاه هذه المشاركة”.

وأفاد مصدر ميداني من محافظة صلاح الدين بأن قوة عسكرية متخصصة بحرب الشوراع وصلت إلى  مدينة تكريت، فيما أشار الى ان  القوة  قد تقتحم بعض الأحياء التي يتواجد في عناصر للتنظيم.

وقال المصدر إن القوة المتخصصة بحرب الشوراع وصلت الى تكريت وتتكون من أربع سرايا بتعداد 60 شخصا لكل سرية”، مبينا أن القوة مجهزة ببنادق آلية سريعة روسية الصنع و بدروع أنسجة عالية الكثافة”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن “القوة مجهزة بواقيات رأس من غاز الكلور والكبريت الخام”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي نفى توقف العمليات العسكرية لتطهير مدينة تكريت، مشيرا إلى أن القوات الأمنية تحاصر المدينة وقطعت كل الامدادات عنها وأن إرهابيي داعش يعانون النقص اللوجستي وسوف يتم اقتحامها في اللحظة المناسبة.

وفي سياق متصل, أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، عن مقتل وإصابة 58 عنصراً من تنظيم داعش بينهم انتحاري في ثلاث محافظات، مؤكدة تفكيك 49 عبوة ناسفة، فيما أشارت إلى تنفيذ 48 طلعة جوية.

وقالت القيادة في بيان إن “قوات أمنية مدعومة بطيران الجيش والتحالف الدولي وقيادة القوة الجوية، تمكنت خلال عملياتها في محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى من قتل 57 عنصرا من تنظيم داعش بينهم انتحاري وقناص، وإصابة عنصر آخر”.

وأضافت أن “قيادة القوة الجوية نفذت 24 طلعة في قواطع العمليات كافة، فيما نفذت قيادة طيران الجيش 26 طلعة”.

وأكدت القيادة، أن تلك القوات تمكنت أيضاً من “تفكيك 49 عبوة ناسفة ومعالجة منزلين مفخخين، وثلاث عجلات لعناصر داعش تحمل أحادية 14.5 ملم وقتل من بداخلها”، لافتة إلى أن “العمليات أسفرت عن “تدمير نفق وأوكار للإرهابيين، فضلاً عن 13 عجلة ورشاشة عيار 12.7 ملم لعصابات داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*