سماحة المرجع الحكيم (مد ظله) يدعو لإظهار تكامل سيرة الأئمة (عليهم السلام) مع القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة

311
سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) يستقبل أمين عام وأعضاء المجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام في مكتبه في النجف الاشرف
سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) يستقبل أمين عام وأعضاء المجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام في مكتبه في النجف الاشرف

النجف – الحكمة: دعا سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله), المجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام لإسناد مواقف وسيرة المعصومين (عليهم السلام) من الآيات القرآنية وأحاديث الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسيرته العطرة في مؤلفاتهم وكتبهم وإصداراتهم.

كما دعا سماحته لإظهار التوافق والتكامل بين سيرتهم (عليهم السلام) والكتاب والسنة, من أجل أن يطلع العالم على الإسلام المحمدي الأصيل، لاسيما بعد أن أبدى العالم احترامه لمذهب التشيع, الذي أخذ موقعا متميزا, لكونه يمثل الإسلام الحقيقي الخالي من العنف والمستنِد لاحترام الآخر.

وأشار سماحته خلال استقباله، السبت 7 جمادي الثاني 1436 هـ ، الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت الحالي سماحة الشيخ محمد حسن أختري, والسابق سماحة الشيخ محمد مهدي الآصفي وأعضاء المجمع إلى أن “التشيع أخذ مكانة متميزة بعدما تبين للعالم الإسلام الحقيقي وليس ما عرفوه من إسلام بدائي مبني على العنف والخشونة التي شوهت صورته الحقيقية”.

وفي ختام اللقاء بارك سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (دام ظله الوارف) كل الجهود المخلصة لخدمة الإسلام، متمنيا للمجمع العالمي لأهل البيت ولأعضائه الموفقية والسداد.

الأمين العام للمجمع محمد حسن أختري وصف لـ (الحكمة) الزيارة “بالموفقة والناجحة وذلك للاستماع والتبرك بتوجيهات سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم”, مؤكدا أنه “سيكون لها أثر بالغ في تطبيقها بمؤلفات وكتب ومقالات بإذنه تعالى”.

وأعرب أختري عن “شكر وامتنان الوفد لسماحة المرجع على إتاحته الفرصة لأعضاء المجمع, للاستماع لتوجيهاته بأن نقوم بتعريف وبيان مواقف ومفاهيم أهل البيت (عليهم السلام) وموافقتها للآيات القرآنية والى احاديث الرسول صلى الله عليه واله وسيرته العطرة”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*