تدمير الدفاعات الأمامية لعصابات داعش وتكبيدها خسائر بشرية ومادية فادحة في تكريت

307

5517f345611e9b97218b45a3
مقاتلو القوات المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر دمروا حائط الصد الأمامي لعصابات داعش

 

الحكمة – وكالات: تحدثت مصادر عن تلقي تنظيم داعش الإرهابي ضربات موجعة في مدينة تكريت رغم التقدم البطيء للقوات المشتركة فيها، فبحسب موقع وزارة الدفاع العراقية تمكنت قوات عمليات صلاح الدين من قتل 26 إرهابيا في مدينة تكريت بالتنسيق مع القوات الخاصة والحشد الشعبي في قرية البو طعمة والجزيرة، فيما سيطرت القوات المشتركة على حي الديوم غرب تكريت، وأجزاء من حي القادسية شمال المدينة وهو يضم عددا كبيرا من الإرهابيين.

وذكرت الوزارة في البيان الذي نشرته, اليوم الأحد, “تواصل قيادة قوات صلاح الدين من أفواج مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع تقدمها في المحورين الجنوبي – العوجة باتجاه مدينة تكريت والجنوبي الغربي – الديوم باتجاه مدينة تكريت وتطهير الطرق”.

وأضاف البيان أن القوات العراقية تمكنت من قتل 26 مسلحا وتفجير عجلة مفخخة في مناطق عين الفرس ومستشفى تكريت العام والعوجة الجديدة.

وفي بيان آخر، أكدت الوزارة “مواصلة القوات كافة لفعالياتها ولليوم الرابع والعشرين على التوالي في تطهير مناطق شرق ومركز ناحية الكرمة وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي”.

من جانبه ذكر مصدر، أن “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى اشتبكت مع عناصر داعش شمال مدينة الفلوجة، ما أدى إلى مقتل 6 من التنظيم بينهم قناص”.

وأضاف المصدر أن “الطيران الجوي وبالتنسيق مع قوة من فرقة التدخل السريع الأولى قصف منزلا يستخدمه تنظيم داعش كمقر في منطقة الحراريات التابعة لقضاء الكرمة، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم”.

وبدأت طائرات التحالف الدولي بتنفيذ غارات على مواقع التنظيم في تكريت الخميس الماضي، مستهدفة مواقع استراتيجية لهم مثل ذخائر الأسلحة ومراكز القيادة، أدت إلى فرار عدد منهم إلى جنوب الموصل إثر هذه الضربات والخسائر في تكريت، لينفذ التنظيم بحقهم إعدامات لأنهم فروا من ساحات المعركة، بحسب شهود عيان من سكان المنطقة، وهو الأمر الذي يُعتبر تخبطا في صفوف التنظيم الذي أعدم  70 إرهابيا.

فيما تمكنت قيادة القوة الجوية من تدمير حفار في منطقة الملعب في الرمادي في محافظة الأنبار، كما تمكنت في الوقت نفسه قوات تابعة لقيادة عمليات الأنبار من قتل 40 إرهابيا وتكبيد التنظيم خسائر مادية فادحة.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس صلاح الدين خالد جسام قال خلال تصريح صحفي, أمس السبت, إن “مقاتلي القوات المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر دمروا حائط الصد الأمامي لعصابات داعش بعد الحصار المحكم على العصابات الإرهابية في القصور الرئاسية لاسيما في المحاور الجنوبية والشرقية والشمالية”.

وأكد جسام إن العمليات العسكرية في تكريت تجري وفق ما مخطط لها، من غير وجود لمقاومة تذكر سوى العبوات الناسفة التي تؤخر من عملية التقدم.

وفي الموصل صرح مصدر محلي أن طيران التحالف الدولي قصف، صباح الأحد، وحدات تكتيكية لتنظيم داعش في ناحية القيارة جنوب الموصل. وأكد المصدر مقتل 22 عنصراً من التنظيم بسبب القصف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*