بلدية النجف تخصص دونمين في وادي السلام لشهداء الحشد الشعبي

544

 

خارطة النجف الاشرف ومقبرة وادي السلام جوجل
خارطة النجف الاشرف ومقبرة وادي السلام
(جوجل)

النجف – الحكمة:أعلنت مديرية بلدية النجف الأشرف، عن تخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها دونمين في مقبرة وادي السلام لدفن من استشهدوا في المعارك من مقاتلي الحشد الشعبي، موضحة أنها أطلقت عليها اسم “روضة شهداء الحشد الشعبي”.

وقال مدير بلدية النجف لقاء علي في بيان له إن “مديرية بلدية النجف، وبعد توجيه وزير البلديات والاشغال العامة، باشرت البلدية بتخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها دونمين في مقبرة وادي السلام لتكون روضة لشهداء الحشد الشعبي الذين سقطوا وهم يقاتلون غربان العصابات الإرهابية في العراق”، موضحا أن “الارض سميت بـ(روضة شهداء الحشد الشعبي) لتليق بمكانة الشهداء”.

وأضاف علي أن “الخطوة الثانية ستكون توفير المرافق الواجب توافرها في المقبرة النظامية من تعبيد الطرق وتسويتها ما يسهل على ذوي الشهداء زيارة القبور”.

وكان مجلس محافظة النجف صوت في جلسته الاعتيادية المنعقدة في (30 ايلول 2014)، على تخصيص قطع اراض بوادي السلام لدفن “شهداء” الحشد الشعبي من أبناء المحافظة.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (11 تشرين الثاني 2014)، أن مجلس الوزراء قرر شمول “شهداء” الحشد الشعبي بجميع الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها “شهداء” القوات المسلحة.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*