رفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين ومقتل 40 ومحاصرة 30 من داعش

265

Members of Iraqi security forces and Shiite militia fighters make their way in vehicles from Samarra to the outskirts of Tikrit
رفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين ومديرية التربية، عقب مقتل 40 عنصراً من داعش عرب الجنسية

الحكمة – وكالات: أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الاثنين، عن رفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين وسط تكريت وقتل 40 عنصراً من “داعش”.

وقال المتحدث باسم القيادة العقيد محمد البيضاني في حديث لـ السومرية نيوز، إنه “تم رفع العلم العراقي فوق مبنى محافظة صلاح الدين ومديرية التربية، عقب مقتل 40 عنصراً من داعش عرب الجنسية”.

وأضاف البيضاني أن “القوات الأمنية عثرت على 300 عبوة ناسفة والعثور على منصات إطلاق صواريخ، فضلاً عن العثور على ثلاثة معامل للتفخيخ ومستودع التموين الذي يحتوي على مادة الطحين المرسوم عليه شعار داعش”.

وقال مراسل “الحدث”، نقلا عن مصدر أمني، أن القوات المشتركة دخلت المجمع الحكومي في القصور الرئاسية ورفعت العلم العراقي فيها،

وكانت القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنت في وقت سابق من اليوم الاثنين، من رفع العلم العراقي فوق مستشفى تكريت والمجمع الحكومي وسط المدينة بعد قتل 36 عنصراً من تنظيم “داعش”، كما رفعت قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي العلم العراقي على جامع تكريت الكبير وكلية الطب.

 وفي السياق ذاته, أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى بان “اكثر من 30 قياديا بارزا في تنظيم داعش من أهالي المحافظة محاصرين حاليا في مدينة تكريت”، لافتةً إلى أن “التنظيم لا يزال يمتلك خلايا نائمة في العديد من مناطق ديالى والمعركة معه لم تنته بعد”.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، صادق الحسيني، في حديثه لــ(الصباح الجديد)، إن “المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا تؤكد بما لا يقبل الشك بأن أكثر من 30 قياديا بارزا في تنظيم داعش من أهالي ديالى محاصرين حاليا داخل مدينة تكريت، بعد هربهم من معاقلهم ضمن ديالى خلال الأشهر الماضية عقب خسارتهم جميع المعارك أمام تقدم القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي”.

وأضاف الحسيني إن “اغلب قادة داعش هرب من ديالى خاصة بعد حسم المعركة مع التنظيم في 25 من شهر كانون الثاني وإعلان المحافظة محررة من وجوده”، لافتا إلى أن “قيادات التنظيم لجأت إلى تكريت مع بقية عناصر داعش ضمن حدود صلاح الدين بوصفها آخر معاقله المتبقية بعد تحرير 80 بالمائة من مساحة المحافظة”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*