بان كي مون من بغداد: ندعو المجتمع الدولي لتقديم المزيد من الدعم للعراق

298

 

الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال المؤتمر الصحفي المشترك في بغداد
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال المؤتمر الصحفي المشترك في بغداد

الحكمة – متابعة: دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتقديم المزيد من الدعم للعراق والمساعدات للنازحين العراقيين الذين يبلغ عددهم 2,5 مليون نازح.
وشجب بان كي مون في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد الاثنين 30 مارس/ آذار، تدمير آثار العراق على يد تنظيم “داعش” مثل مدن الحضر ونمرود في محافظة نينوى.
وطالب حكومة بغداد بأن تكون جميع الحركات المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي تحت سيطرتها.
وأكد العبادي من جانبه أن بلاده تخوض “معارك نهائية في صلاح الدين, والنصر أصبح باليد وقريبا نعلن الانتصار النهائي في هذه المحافظة ونتبعها في الأنبار والموصل”، مطالبا بوقف تدفق الإرهابيين من دول الجوار.
وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن أمس أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيبحث في بغداد مع العبادي وعدد من المسؤولين العراقيين آخر التطورات الأمنية في العراق والمنطقة، ويطلع على دور الحكومة في تعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة الطائفية.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي إن الزيارة تأتي أيضاً لـ”دراسة سبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للعراق في مواجهة التحديات الأمنية والإطلاع على ما تقوم به الحكومة العراقية من جهود لتعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة الإرهاب والطائفية”.
وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

ك ح
(RT + وكالات)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*