نائب رئيس البرلمان: 6000 سنّي ضمن الحشد الشعبي في تكريت

336
الحشد لا يستهدف السنة وإن هناك قرابة الستة آلاف سني يقاتلون بجانب الحشد الشعبي في تكريت
الحشد لا يستهدف السنة وإن هناك قرابة الستة آلاف سني يقاتلون بجانب الحشد الشعبي في تكريت

بغداد – الحكمة: دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي حكماء المسلمين التنبيه لخطورة الانجرار لحرب طائفية، مؤكداً على ضرورة أن تمارس البرلمانات الإسلامية والعربية دورها في كبح جماح الأزمات التي تشهدها المنطقة, مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الحشد الشعبي في تكريتيضم بين صفوفه السنة إلى جانب إخوانهم الشيعة وأنه لا يستهدف السنة.

وأكد حمودي خلال لقائه رئيس البرلمان السوداني الفاتح عز الدين والوفد المرافق له على هامش مؤتمر الاتحادات البرلمانية الدولية في العاصمة الفيتنامية هانوي إن “داعش يجمع بين عنصرية البعث وتطرف التفكير”، وإن “شعار الخلافة كان عنوان دخول الموصل وإغواء البسطاء”، مشيراً إلى أن “أعمال داعش الإجرامية أكدت ولاء هذا التنظيم للصهاينة”.

واستعرض رئيس الوفد العراقي المشارك في مؤتمر الاتحادات البرلمانية الدولية دور فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية في النجف الأشرف في إيقاف تمدد داعش، واصفاً إياها بالحالة الوطنية العامة.

وأعرب الشيخ حمودي عن أسفه لحملة التشويه التي أطلقها الأزهر ضد أبناء الحشد الشعبي، مؤكداً أن الحشد لا يستهدف السنة وإن هناك قرابة الستة آلاف سني يقاتلون بجانب الحشد الشعبي في تكريت.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*