سماحة المرجع الحكيم (مد ظله): على المرأة مقاومة المغريات  التي تريد سلب حشمتها وإن لم تتمكن فعليها أن تلتزم البيت

298
m-03-04-2015-04
سماحة المرجع الحكيم (مد ظله) يدعو المرأة إلى مقاومة المغريات التي تريد سلب حشمتها وكرامتها

النجف – الحكمة: دعا سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) المؤمنات لمقاومة المغريات وللحفاظ على العفة والحشمة وصيانتها.

وأشار سماحته بحديثه، اليوم الجمعة 13 من جمادي الثاني 1436 هـ ، لمجموعة من المؤمنات من أعضاء التجمع الإسلامي لطلبة العراق في محافظة البصرة إلى أن “ما جرى في البلدان التي كسرت شوكة المرأة باستهداف عفتها وحشمتها، كانت نتيجته دمارا لمجتمعاتها، وصارت المرأة في تلك البلدان محطمة وفريسة تنهشها الوحوش الكاسرة من كل الاتجاهات بعد أن أصبحت سلعة بدون قيمة فكرية أو عقائدية”.

ودعا سماحته, “المرأة للحفاظ على سلامتها من خلال مقاومة المغريات والتحديات التي تريد سلب حشمتها وعفتها واحترامها ووقارها وكرامتها، التي هي أهم من كل شيء آخر في هذه الحياة الفانية، فإن لم تتمكن من مقاومة التحديات والمغريات المحيطة بها، فعليها أن تلتزم البيت فذلك أفضل وأسلم لها”.

وأضاف المرجع الكبير إن “المجتمعات التي بقيت متماسكة هي تلك المجتمعات التي حافظت المرأة فيها على بيتها وزوجها وأطفالها ورعايتهم، نعم التعليم صار مطلوبا في المجتمع، ولكن على الإنسان أن يحتاط وان يعلم أن الأولوية هي للعفة والحشمة التي يجب الحفاظ عليها من قبل المرأة والمجتمع، وهي مسؤولية الجميع بما فيهم الآباء والأمهات والأسرة”.

وفي ختام اللقاء دعا سماحته للمؤمنات بالتوفيق وحسن العاقبة وقبول الزيارة وطلب منهن إيصال سلامه ودعائه لزميلاتهن في جامعة البصرة فضلا عن ذويهن, وأن يكّن دعاة للخير والصلاح والأخلاق الإسلامية الأصيلة والتأسي بسيرة الزهراء وزينب وام البنين (عليهن السلام).

سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى يستقبل مجموعة من طالبات جامعة البصرة
سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى يستقبل مجموعة من طالبات جامعة البصرة

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*