أمانة عامة جديدة للعتبة العلوية المقدسة تتسلم مهامها لخدمة المرقد الشريف

345

 

m-04-04-2015-02

النجف – الحكمة: شهدت العتبة العلوية المقدسة حفلا رسميا لمراسم تسليم واستلام الأمانة العامة الجديدة بحضور ورعاية رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة العلامة السيد علاء الموسوي وحضور الأمين العام الجديد سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين، مع حضور الأمين العام السابق سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين.

الأمين السابق الشيخ زين الدين قال في كلمته خلال الحفل “إن الله تبارك وتعالى قد شاء أن لا ينتشر الإسلام إلا بمبادئ عليٍ فشاء الله لهذه العتبة المقدسة أن تحمل كلمة الحق وتنشرها بين الناس في أنحاء المعمورة. وقد ساعدنا في دربنا ومسارنا الكثير من المخلصين في هذه المسيرة المباركة على الرغم من العراقيل التي واجهتنا وقد اضطررنا أن نعتذر للمرجعية العليا عن مواصلة الطريق حتى يتسلم منّا من له القدرة في إكمال المسيرة في خدمة العتبة المقدسة”.

وأضاف الشيخ زين الدين “وقد شاء الله تبارك وتعالى أن يكون الاختيار لأخينا السيد نزار حبل المتين ونسأل الله أن يمده بالقوة والنشاط وان يمده بمن هو أهلٌ في مواصلة الطريق نحو الله تبارك وتعالى ونحو انطلاق هذه العتبة المباركة نحو الخير والصلاح”.

وألقى الأمين العام الجديد سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين، كلمة أكد فيها “إن العتبة العلوية ولكونها محلا لفيوضات قدسيّة، ورافدا للأرواح والعقول وملجأة للنفوس الخيرة، فإننا لابد أن نعمل على استدامة هذا الفيض الإلهي وذلك بالحفاظ على طهارة المجاورات لهذا المحل وخاصة الجوار الإنساني أو العمل على طهارة وتهذيب وتهيئة كل مجاور لهذا المكان الرفيع المقدس”.

وأضاف “إنني أعاهد الله ورسوله والمؤمنين بالمضي على خط إصلاح وبناء وتطوير هذه العتبة المقدسة لما فيه الخير للجميع، وان تكون نوراً ومشعلاً وضاءً في سماء العالم الإسلامي، وان نبرز السمات والصفات الإسلامية والإنسانية والقيم الدينية الأصيلة لإمامنا أمير المؤمنين في ارض الواقع”

وناشد حبل المتين السادة الحضور جميعا، أمانة الوقف الشيعي، أبناء النجف الكرام، الإدارة المحلية في النجف الأشرف، ومجلسها الموقر، القوات الأمنية، وجميع منتسبي العتبة العلوية المقدسة بالتعاون معنا خدمة للدين الحنيف ونيل السعادة في الدارين وادخار الأجر العظيم ليومٍ لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم، وإبداء النصح والمشورة المخلصتين لما فيه المصلحة لهذه العتبة المقدسة، وخدمة لزوارها”.

ثم اختتم الحفل بتوقيع محضر التسليم والاستلام لمهام الأمانة العامة للعتبة المقدسة بين الأمينين العامين وبإشراف رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي .

m-04-04-2015-03

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*