سماحة المرجع الحكيم (مد ظله): الترف المادي وترك الحشمة من مسببات التحلل في المجتمعات

349
سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) خلال استقباله وفد دائرة شؤون المرأة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) خلال استقباله وفد دائرة شؤون المرأة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

النجف الاشرف – الحكمة: أكد سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) أن الترف هو الذي زاد من حالات التحلل في المجتمعات, داعيا في الوقت ذاته المؤمنات للحفاظ على العفة والحشمة وصيانتها.
وقال سماحته خلال استقباله، اليوم السبت 14 من جمادي الثاني 1436 هـ، موظفات دائرة شؤون المرأة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية, إن “الفقر لم يكن سببا في التحلل، وإنما العكس الترف والغنى المادي هو الذي زاد من حالات التحلل في المجتمعات”.
وفي ختام اللقاء دعا سماحته للمؤمنات بالتوفيق وحسن العاقبة وقبول الزيارة, وطلب إيصال سلامه ودعائه لزميلاتهن في العمل فضلا عن ذويهن, وأوصاهن أن يكن دعاة للخير والصلاح والأخلاق الإسلامية بالتأسي بسيرة الزهراء وزينب وأم البنين (عليهن السلام).
من جهتها قالت مديرة شؤون المرأة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لـ (الحكمة) “على الرغم من مشاغل سماحة المرجع الكبير وكثرة الوفود إلا أنه أتاح الفرصة لوفد الدائرة للاستماع إلى إرشاداته وتوجيهاته المباركة التي كانت مجزية جدا كونها مستمدة من ديننا الإسلامي وقيمنا وعقيدتنا المتمسكين بها والتي تهتم بكرامة المرأة والاهتمام بحشمتها”.
موضحة أن ذلك سيكون من ضمن اهتمام دائرتنا للأخذ بتوجيهات المرجعية الدينية والعمل بموجبها خدمة لمجتمعنا وللمرأة.

وفد دائرة شؤون المرأة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في ضيافة سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله)

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*