رئيس مجلس النواب يثني على عمل مؤسسة اليتيم الخيرية ويبدي استعداده لتقديم المساعدة للأيتام الذين ترعاهم

338
رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري يلتقي وفد مؤسسة اليتيم الخيرية في بغداد
رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يستقبل وفد مؤسسة اليتيم الخيرية

النجف –الحكمة: أثنى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على الجهود التي تبذلها مؤسسة اليتيم الخيرية برعايتها للأيتام والمهجرين والنازحين وضحايا الارهاب، جاء ذلك خلال زيارة وفد المؤسسة برئاسة أحمد الجراح لرئاسة مجلس النواب .

 وقال الجراح لـ(الحكمة) إن “وفد المؤسسة الذي ضم عددا من الأيتام ، استعرض أهم النشاطات التي تقوم بها المؤسسة لرعاية الأيتام, فضلا عن رعايتها للأسر المهجرة والاسهامات التي تقدمها المؤسسة على ارض الواقع، التي جعلتها تمتلك التراكمات والتجارب نتيجة عملها الميداني المتواصل في كافة المحافظات العراقية، والتي تحتاج الى دعم المشرع العراقي والنظر لها بعين الاعتبار، لكي تأخذ دورها كرديف حقيقي لمؤسسات الدولة لخدمة الفرد والمجتمع العراقي على حد سواء”.

 وبين رئيس الوفد أن رئيس المجلس قد أثنى على جهود المؤسسة، وانه أكد استعداده لتقديم يد المساعدة والوقوف مع هذا القطاع المهم.

 وكشف الجراح أن الجبوري دعا الأيتام لحضور جلسة مجلس النواب حيث تم تقديم الهدايا لهم وللوفد المرافق.

وأكد الجبوري ،حسب بيان لمكتبه اطلعت (الحكمة) على نسخة منه، ان “رعاية الايتام هي جزء من مسؤوليتنا والتزامنا، لافتا ان المجلس حريص على تقديم كل انواع الدعم والرعاية لهذه الشريحة المهمة.

مشيرا ان مؤسسة اليتيم الخيرية استعرضت خلال اللقاء عمل المؤسسة في بغداد والمحافظات، ودورها في استيعاب اكبر عدد من الايتام وتقديم الخدمة والرعاية لهم.

من جانبها اعربت ادارة المؤسسة عن شكرها وامتنانها لهذه الالتفاتة الكريمة والاستقبال الحافل لهم وللاطفال الايتام، مشيدين بالدور الذي يجسده الرئيس الجبوري في رعاية دور الايتام ومتابعة شؤونها بشكل مستمر، حسب بيان مجلس النواب.

ويذكر ان مؤسسة اليتيم الخيرية قد نظمت اللقاء واقامة فعالية عرضت داخل مجلس النواب بالتعاون مع عضوة لجنة حقوق الانسان في المجلس الدكتورة بان دوش ، حيث نالت الفعالية التي اقيمت بمناسبة يوم اليتمي العالمي اعجاب واستحسان رئيس واعضاء مجلس النواب.

وشارك في الفعالية كلٌ من رئيس الوفد الدكتور احمد الجراح والمهندس رائد الخالدي والاستاذ حسين علي ومجموعة من الايتام ، وقد تضمنت الفعالية هي اصطفاف الأيتام أمام أعضاء المجلس ليتلى بيان حقوق الانسان ، وبعدها وزع الايتام الورود على النواب فيما شاركت احدى اليتيمات بإلقاء قصيدة تتحدى فيها الارهاب وقد نالت استحسان النواب الحاضرين.

من جانبه ابدى رئيس المجلس اعجابه بالفعالية وأعرب عن استعداده التام لمساعدة هذه الشريحة كما شكر المؤسسة لجهودها في تنظيم هذه الفعاليات.

رئيس الوفد للدكتور أحمد الجراح قال لـ (الحكمة) ان هذه الفعالية تأتي ضمن نطاق التواصل مع اصحاب القرار للنظر بشكل جدي في نشاطات مؤسسات المجتمع المدني ورفدها بما يصب في مصلحة أبناء المجتمع ، لاسيما المؤسسات الخيرية التي ساهمت بشكل فعال لبناء المجتمع من خلال دعم الايتام والفقراء والمهجرين وغيرهم .

 يذكر أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي احدى مؤسسات المجتمع المدني غير الحكومية التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله).

m-31 245 (3) 245 (2)m-05-04-2015-40 m-05-04-2015-41 m-05-04-2015-42 m-05-04-2015-44.gif

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري يقدم هدايا للايتام الذي ترعاهم مؤسسة اليتيم الخيرية
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري يقدم هدايا للايتام الذي ترعاهم مؤسسة اليتيم الخيرية
رئيس مجلس النواب يثني على عمل مؤسسة اليتيم الخيرية ويبدي استعداده لتقديم المساعدة للأيتام

m-05-04-2015-19

م ج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*