تقدم في عمليات الكرمة ومقتل إرهابيين في مختلف القواطع العسكرية

317

تحرير تكريت تم بدماء العراقيين وحدهم

الحكمة – متابعة: أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، عن مقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير خلال العمليات التي تشنها القوات الأمنية، ومقاتلو الحشد الشعبي والعشائر المسنودة بسلاح الجو العراقي.

وذكر بيان صادر عن العمليات أن قيادة عمليات بغداد وضمن المرحلة الثانية لعملية (الشهيد اللواء الركن نجم السوداني) ولليوم الـ32 على التوالي، استمرت بعملياتها لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية وبمشاركة أبناء العشائر ومتطوعي الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية ، أسفرت عن قتل عدد من إرهابيي داعش وتفكيك تسع وتسعين عبوة ناسفة وتدمير رشاش ثقيل جنوب غربي جسر الشيحة بواسطة صاروخ كورنيت.

وأضاف البيان أن قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا رسول الله نفذت فعالية بالاشتراك مع العمليات الخاصة والحشد الشعبي في منطقة حي القادسية أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين داخل احد المخابئ بعد الاشتباك معهم، في حين تصدت قيادة عمليات صلاح الدين وبإسناد من قبل قوات التحالف إلى هجوم من قبل عناصر داعش على خط الصد في قضاء بيجي في منطقة المالحة, ما أسفر عن قتل أعداد كبيرة من عصابات داعش بعد توجه اثنتي عشرة ضربة جوية لهم فضلا عن معالجتهم بالأسلحة المتنوعة .

ومضى البيان أن قطعات قيادة عمليات الأنبار تصدت إلى هجوم من قبل عناصر داعش بالأسلحة المتوسطة وقنابر الهاون من جهة شمالي الحراريات ومنطقة الشهابي، حيث تم قتل إرهابي وجرح اثنين آخرين .

وتابع البيان أن قيادة عمليات سامراء نفذت قطعاتها عملية أمنية مشتركة بالاشتراك مع قوات الشرطة الاتحادية وشرطة الضلوعية بعد ورود معلومات عن عبور إرهابيين (من قاطع صفيد إلى منطقة بيشكان) أسفر عن العثور على ثلاثة عبوات ناسفة احدها تحتوي مادة السيفور تمت معالجتهم دون خسائر.

وأشار البيان إلى أن قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت قطعاتها بالاشتراك مع شرطة الطرق الخارجية واجبا امنيا لرفع وتفكيك العبوات الناسفة في منطقة جسر الصكار باتجاه محطة ضخ الماء أسفر عن تفجير عشرة عبوات ناسفة تعمل بالضغط كانت مزروعة على جانب الطريق وأثناء عملية التفجير شوهدت ثلاثة عجلات نوع بيك اب تحمل أسلحة تم التصدي لها ولاذت بالفرار إلى عمق الصحراء.

وزاد البيان أن جهاز مكافحة الإرهاب قام بواجب امني في منطقة حاوي القادسية – تكريت للبحث عن العناصر الإرهابية التي تقوم بحرق المنازل وخلال عملية البحث اشتبكت قواتنا مع العدو وتمكنت من قتل عدد من العناصر الإرهابية كان أغلبهم يرتدون أحزمة ناسفة في حين لاذ الباقون بالفرار وأسفر الحادث عن إصابة احد عناصر جهاز مكافحة الإرهاب.

ولفت البيان إلى أن قيادة القوة الجوية نفذت سبع وعشرين طلعة على مختلف قواطع العمليات تضمن بعضها توجه ضربة بطائرات السي خوي إلى تجمعات الإرهابيين في منطقة التأميم شارع ستين – الانبار باتجاه جسر القاسم، وقد أكدت مصادر خاصة مقتل وإصابة أعداد كبيرة من العناصر الإرهابية وتدمير مدفع عيار سبعة وخمسين ملم، مبيناً أن قيادة طيران الجيش نفذت ستين طلعة جوية في مختلف قواطع العمليات.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*