العثور على أول معسكر إرهابي بتكريت يضم 320 طفلا بين ذباح وانتحاري

274
العثور على أول معسكر إرهابي بتكريت يضم 320 طفل ذباحين وانتحاريين
العثور على أول معسكر إرهابي بتكريت يضم 320 طفل بين ذباح وانتحاري

تكريت – متابعة: عثرت قوات الأمن والحشد الشعبي, مساء السبت, وسط مدينة تكريت على موقع تبين أنه معسكر لـ”أشبال العودة” يتم فيه تجنيد الأطفال وتدريبهم على الأعمال الإرهابية، ويديره مجموعة من ضباط الحرس الخاص في نظام صدام المقبور.

وأوضحت مصادر استخبارية، حسب وكالة شيعة نيوز, أن الموقع المذكور هو أحد عقارات الوقف السني، وتم العثور فيه على معدات عسكرية تدريبية، وتجهيزات سمعية ومرئية، وقاعات مبيت وخدمات، وكمية من الملفات والوثائق التي كشفت عن تجنيد 320 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 9-16 عاماً، غالبيتهم العظمى من أبناء تكريت بحسب ملفات البيانات، وأنهم تلقوا تدريبات ارهابية مختلفة بينها مهارات الذبح والتفخيخ والعمليات الانتحارية.
وكشفت الوثائق أيضاً عن أسماء 35 إدارياً تم التعرف على معظمهم بأنهم من “التكارته” ضباط الحرس الخاص في زمن صدام، فيما عثر على ملفات مالية تؤكد تلقيهم الدعم عبر حسابات في البنك العربي في عمان/ الأردن، كما تكشف عن أسماء سياسيين كبار “سنة” بينهم برلمانيون قاموا بزيارة للمعسكر وتم توثيق زياراتهم فيديوياً.
وأشارت المصادر الى أن فريقاً استخبارياً بدأ اليوم أعمال جمع الدلائل وتحليل البيانات ومن المتوقع أن يعقد اجتماعاً مع مجلس المحافظة وبمشاركة منظمات دولية للنظر بشأن الأطفال المذكورين وبحث آليات التعامل العاجل معهم نظراً لخطورة الأمر.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*