مؤسسة اليتيم في ميسان تتكفل بإعالة 250 يتيما وتزويج 3 وتوزع مئات الأجهزة الكهربائية

322

تزويج الايتام من قبل مؤسسة اليتمي الخيرية في محافظة ميسان
تزويج الايتام من قبل مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة ميسان

 ميسان – الحكمة : كشف مسؤول  فرع مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة ميسان رضا عيدان حسن أن المؤسسة قامت خلال الفترة السابقة بكفالة 250 يتيما وتزويج ثلاثة منهم فضلا عن توزيع المئات من الأجهزة الكهربائية الحديثة, فضلا عن استقطاب عوائل الايتام لإعانتهم وتقديم المساعدة لهم وتخصيص الرواتب حيث جاء الفرع بالمرتبة الثانية من ناحية التكفل .

وبين حسن لـ (الحكمة) إن فرع مؤسسة اليتيم الخيرية في ميسان قامت بعدة “مشاريع خيرية وتوزيع المبالغ المالية على عوائل الأيتام ، فقد شرعت المؤسسة في محافظة ميسان بإضافة ما يقارب ثمانين عائلة جديدة تكفلت بها المؤسسة ليصل عدد العوائل التي تكفلتها مؤسسة اليتيم إلى مئتين وخمسين عائلة . وقد فاقت هذه الإضافة المخطط المزمع تنفيذه لهذا العام “.

وأضاف حسن “وهناك مشاريع أخرى منها توزيع المواد المنزلية بحدود أربعمائة جهاز كهربائي على عوائل الأيتام تتضمن المبردة والثلاجة والمروحة السقفية والمروحة العمودية  التي تبرع بها أهالي المحافظة” .

   مشيرا إلى شروع المؤسسة بالتكفل بتزويج ثلاثة أيتام كبداية لمشروع تزويج الأيتام وسوف تقوم المؤسسة بتزويج أعداد أكبر في المراحل القادمة من هذا المشروع ،بالإضافة الى مشاريع ترميم دور عوائل الايتام وهذا المشروع مستمر منذ فترة طويلة .

واضاف مسؤول فرع مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة ميسان أن “هناك تنسيق باشرت به مؤسسة اليتيم الخيرية فرع ميسان بالعمل به مع دوائر الدولة في محافظة ميسان لشمول عوائل الأيتام الذين لا مأوى لهم بمشروع الألف دار الواطئة الكلفة ، ولم تكتفِ مؤسسة اليتيم الخيرية بهذا القدر إذ شرعت بالقيام بجولات ميدانية حول دوائر الدولة للتعريف بالمؤسسة ونشاطاتها والحث على عملية التكفل والمساهمة في نشر صندوق التبرعات.

وبخصوص المشاريع المستقبلية التي تعمل عليها المؤسسة, قال حسن  “هناك نية باستحداث قسم جديد يعنى بالمشاريع الخيرية التي تقدمها المؤسسة حيث إن المؤسسة مستمرة بهذه المشاريع وقد بذلت المؤسسة جهدها في استحصال المساعدات من المحسنين لغرض تطوير تلك المشاريع .

وكشف أن المؤسسة قد استحصلت على الموافقات الاصولية للحصول على قطعة أرض خاصة بالفرع لبناء مؤسسة متكاملة تصل مساحتها إلى ألف متر مربع وبالتسيق  مع أعضاء من مجلس المحافظة ، الذين أعربوا عن تعاونهم بهذا الصدد بتخصيص الموقع في مركز المحافظة والتي ستضم البناية الأساسية للفرع بالإضافة الى قاعات مخصصة للأيتام  منها منتديات ترفيهية وثقافية”.

وبخصوص النشاطات الأخرى التي تقوم بها المؤسسة قال حسن “لم يقتصر عمل المؤسسة على كفالة الأيتام وتوزيع الرواتب لهم فحسب ، بل تعدى ذلك إلى مساعدة العوائل النازحة التي تضررت نتيجة الارهاب الداعشي ، ومازالت المؤسسة تعمل على تجهيز مخيمات النازحين بأجهزة المبردات، وإن هنالك مشروع آخر تكفلت به المؤسسة وهو مساعدة عوائل شهداء الحشد الشعبي بتوزيع الأجهزة الكهربائية خصوصاً ونحن مقبلين على فصل الصيف.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة لرئاسة الوزراء.

ك ح

m-17-04-2015-05
فرع مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة ميسان توزع الاجهزة المنزلية على مستحقيها
m-17-04-2015-06
مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة ميسان توزع الرواتب على العوائل النازحة والايتام
m-17-04-2015-07
فرع مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة ميسان ايقسم مجالس العزاء بالمناسبات الدنيية بحضور النازحين وعوائل الايتام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*