تظاهرة في النجف الأشرف للمطالبة بإلغاء تسعيرة الكهرباء الجديدة

274

 56677

الحكمة – النجف – حيدر كشكول: تظاهر العشرات من أهالي محافظة النجف الأشرف, اليوم الجمعة, أمام مبنى دائرة كهرباء المحافظة للمطالبة بإلغاء تسعيرة الكهرباء الجديدة  وشارك فيها عدد من ناشطي منظمات المجتمع المدني.

وقال سعد الكلابي وهو احد المشاركين في التظاهرة “نطالب بإلغاء التسعيرة الجديدة الكارثية والتي تضر بالمواطن ونطالب بإقالة وزير الكهرباء وتقديم اعتذار للشعب العراقي”.

وأضاف “هنالك أعضاء في مجلس النواب العراقي يمثلون محافظات الوسط والجنوب وهؤلاء تقاعسوا  في أداء الخدمة لأبناء الوسط والجنوب لكن هل من الممكن أن ترفع تسعيرة الكهرباء على أبناء الوسط والجنوب فقط و الذين يشاركون الآن في معارك ضارية مع قوى التكفير والإرهاب وتفرض هذه التسعيرة  وهم في صمت, معنى ذلك إن البرلمانيين لا يؤدون دورهم.

وتابع الكلابي “انتفضت مدينة النجف بكل شرائحها الاجتماعية ضد القرار الجائر الذي اتخذته وزارة الكهرباء برفع تسعيرة أجور الكهرباء”.

مبينا أنها صيغة جديدة من الفساد المالي والإداري برفع أجور الكهرباء وهو نوع من أنواع العنف ضد المواطن الفقير لذلك نحن نسال أين ذهبت ٤٧ مليار دولار أنفقت بالفترة الماضية على الكهرباء والتي يمكن أن تبني مدينة بأكملها.

(عين)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*