مجمل العمليات العسكرية لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي حتى الساعة

252
قواتنا الأمنية البطلة وهي تشن هجوما واسعا غرب مصفى بيجي
قواتنا الأمنية البطلة وهي تشن هجوما واسعا غرب مصفى بيجي

الحكمة-متابعة: أفاد مصدر عسكري اليوم، الاثنين، بمقتل 14 عنصراً من “داعش” شرقي الرمادي وتفكيك وتفجير 12 عجلة مفخخة في عمليات تحرير مصفى بيجي المستمرة حتى الساعة، فيما أفاد مصدر في قيادة عمليات كركوك بقتل وإصابة 15 إرهابياً بتعرض فاشل لعصابات داعش الإرهابية على قرى العزيرية والعطشانة والمرة جنوبي كركوك’ وادناه مجمل العمليات العسكرية كما وردت من مصادرها المذكورة لـ (الحكمة):

1 – أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن “قوة من فوج مغاوير فرقة الرد السريع تمكنت، اليوم، من قتل 14 داعشياً في منطقة السجارية شرقي الأنبار”.

وأضاف المصدر ، أن “هذه الحصيلة جاءت ضمن العمليات التي تخوضها القطعات الأمنية لتحرير مدن وقصبات المحافظة من دنس عصابات داعش الإرهابية”.
2 – تفكيك وتفجير 12 عجلة مفخخة في عمليات تحرير مصفى بيجي.

فيما أفاد مصدر عسكري آخر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، بأن “احصائية عملية إدامة التماس مع القوة الصامدة داخل مصفى بيجي، بلغت 228 قتيلا، بينهم 18 قناصا، بالإضافة إلى تفكيك 145 عبوة ناسفة وتفجير 278 اخرى”.

وأضاف المصدر أن “القوات الامنية تمكنت أيضا من تفجير 12 عجلة مفخخة بينها أربعة صهاريج”.
3 – مقتل وإصابة 15 إرهابياً بتعرض فاشل لعصابات داعش الإرهابية على قرى العزيرية والعطشانة والمرة جنوبي كركوك

كما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة كركوك ، بأن “القوات الأمنية تمكنت، الليلة الماضية من صد هجوم لمسلحي داعش، على قرى العزيرية والعطشانة والمرة التابعة لقضاء داقوق (35كم جنوبي كركوك)”، مبينا ان “القوة اوقعت نحو خمسة قتلى و10 مصابين من داعش”.

واضاف المصدر ، ان “داعش أستقدم تعزيزات من قضاء الحويجة لشن هذا الهجوم”، مشيرا الى انه “قام بسحب عناصره من القتلى والجرحى وفر باتجاه ناحية الرشاد التي بات يستخدمها كمقر لعملياته في جنوب غربي كركوك”.

4 – وفي خبر ورد للتو لـ (الحكمة) أفاد بأن قواتنا الأمنية قامت بهجوم غربي مصفى بيجي أسفر عن مقتل 15 إرهابيا من الدواعش.

وأشار  مصدر عسكري، بأن ” القوات الامنية تمكنت، اليوم، من شن هجوم على بعض المجاميع الارهابية المتواجدة في منطقة تل ابو جراد غربي بيجي”.

واضاف المصدر ، أن “قوة امنية اخرى من الشرطة الاتحادية قتلت 15 عنصرا من داعش بعد محاصرتهم في احدى دور قضاء بيجي”.

 ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*