نازحون يعودون إلى المناطق المحررة في الأنبار وبرواري يدعو الباقين للعودة

296
بناية محافظة الانبار
بناية محافظة الانبار
بناية محافظة الانبار

 الأنبار – الحكمة: قالت عضو مجلس محافظة الأنبار أميرة عيدان إن العوائل النازحة مستمرة لليوم الثالث على التوالي بالعودة إلى ثلاث مناطق في مدينة الرمادي بعد تحريرها من تواجد عصابات داعش الإرهابية.

وأوضحت عيدان في صفحتها الشخصية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إن “مئات العوائل عادت يوم أمس إلى مناطق حي الملعب والشركة ومنطقة مستشفى الأطفال”، مشيرة إلى أن “مياه الشرب متوفرة في المناطق، وحجم الأضرار لعصابات داعش قليل جداً بسبب قصر مدة تواجدهم فيها”.

وأضافت عيدان أن “القوات الأمنية تنتشر بكثافة في أحياء مدينة الرمادي لتأمين عودة النازحين”، داعية جميع نازحي الرمادي إلى “العودة لمناطقهم بعد تحريرها من تواجد العصابات الارهابية”.

وقد وصلت يوم أمس وصباح اليوم الثلاثاء تعزيزات عسكرية كبيرة من الشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الارهاب إلى مدينة الرمادي بأمر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لطرد عصابات داعش الإرهابية التي حاولت التقرب من منطقة المجمع الحكومي وسط المدينة.

وفي السايق ذاته دعا قائد الفرقة الذهبية اللواء الركن فاضل برواري، الثلاثاء، النازحين من الرمادي للعودة إلى منازلهم ومسك الأرض بعد تحريرها بشكل كامل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال برواري في تصريح صحافي تابعته (الحكمة)، إن “عناصر تنظيم داعش في الرمادي يقدمون خسائر كبيرة بالأرواح”، لافتاً إلى “أننا تمكنا من السيطرة على مواقع جيدة في المدينة”.

وأضاف برواري، أن “على النازحين العودة إلى منازلهم بالرمادي لأنهم تركوها من دون سبب”، مبيناً “إننا سنسلم مناطق الرمادي إلى أبنائها بعد تحريرها بشكل كامل من أجل مسك الأرض”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الثلاثاء (21 نيسان 2015)، أن الوضع في مدينة الرمادي مسيطر عليه، مشيراً إلى أن العناصر التي تنضم إلى “داعش” بدأت بالتناقص بـ”صورة واضحة”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*