داعش يفخخ المدارس بالرمادي والقوات الأمنية تعلن تدمير الخنادق والسواتر لهم

319

24-4-2015-S-03

    الحكمة – متابعة: فخخ تنظيم داعش الإرهابي، الجمعة، 50 مدرسة وروضة أطفال في مدينة الرمادي لمنع تقدم القوات الامنية ومقاتلي العشائر لتحرير المناطق.

وقال عضو المجلس البلدي لقضاء الصينية في الرمادي فؤاد القيسي إن “العصابات الإرهابية فخخت 50 مدرسة وروضة أطفال في المدينة”، لافتًا إلى أن “الدواعش وضعوا داخل المدارس عبوات ومساطر تنفجر حال دخولها بهدف تدمير البنى التحتية”.

وأضاف أن “الوضع الحالي للعوائل الأنبارية التي لم تخرج من المدينة صعب من الناحية الخدمية والأمنية”، مبينًا أن “هناك الكثير من النساء والأطفال تحتاج إلى إغاثة طبية عاجلة من قبل الحكومة”.

وفي سياق متصل أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء كاظم الفهداوي إن القوات الأمنية ومقاتلي أبناء العشائر دمروا الخنادق والسواتر والعوارض التي وضعها داعش في محيط المناطق التي يسيطر عليها في الرمادي وتطهيرها بات وشيكًا خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الفهداوي, حسب الغد برس, أن “القوات الأمنية تمكنت خلال الساعات القليلة الماضية وبعد صلاة الجمعة من تنفيذ صولة أمنية استهدفت السواتر والخنادق والعوارض التي وضعها عناصر داعش في محيط المناطق التي يسيطر عليها في الرمادي في جزيرة آلبو علي الجاسم ومنطقة الحوز والسجارية وآلبو غانم وآلبو فراج”.

وأضاف أن “العملية الأمنية القادمة ستكون اقتحام أوكارهم ومناطق تمركزهم بعد تدمير التحصينات التي وضعوها لحماية عناصرهم وأصبحوا الآن مكشوفي الدفاعات”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*