مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الأشرف تنظم سفرة ترفيهية لعدد من الأيتام الذين ترعاهم

327
مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الاشرف تنظم سفرة ترفيهية لعدد من الايتام الذين ترعاهم
مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الاشرف تنظم سفرة ترفيهية لعدد من الايتام الذين ترعاهم

النجف الأشرف – الحكمة : من أجل الترفيه عنهم وتثقيفهم وإعدادهم اعداداً دينياً صالحاً نظمت مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الأشرف سفرة ترفيهية لعدد من اليتيمات المسجلات لديها لزيارة المراقد المقدسة في المحافظة .

وأوضح رئيس مؤسسة اليتيم الخيرية عدي الجراح لـ (الحكمة) إن “المؤسسة لمست بشكل لافت للنظر أن هذه السفرات تنعكس إيجاباً على نفسيتهم فهم يفتقرون إلى أبسط أشكال الرعاية والإهتمام في ظل ظروفهم العائلية القاسية، إلى ذلك قررت المؤسسة أن يستمر هذا المشروع الفاعل”.

من جهته صرح مسؤول السفرة علي شاكر أن “لجنة متابعة الأيتام والأرامل إستقبلت الفتيات اليتيمات إستقبالاً حافلاً وقامت بتعليمهن أصول الدين وحفظ القرآن والآثار المترتبة من لبس الحجاب وفن الرسم والأناشيد الإسلامية الهادفة, وأوضح شاكر أن السفرة كانت لزيارة العتبة العلوية المقدسة وتخللتها محاضرة دينية ألقيت على مسامع اليتيمات حول عبادة الخالق والاستعانة به والتوجه إليه في جميع الأوقات, وبعدها تم تناول وجبة غداء في مضيف العتبة العلوية المقدسة.

وذكر مسؤول السفرة أن عدد الفتيات المشمولات بهذه السفرة بلغ (20) يتيمةً وأن كلاً من المؤسسة والعتبة قامت بتوزيع الهدايا عليهن لغرض رسم البهجة على شفاههنّ.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة لرئاسة الوزراء.

m-25-4-2015-09

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*