سماحة السيد الحكيم (مدّ ظله) يوصي بإيصال العلم الى المؤمنين في كافة بقاع الارض وتوحيد صفوفهم أمام الجهات المعادية للإسلام

235

المرجع السيد الحكيم (مدّ ظله)

  أوصى سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) المبلغين والمبلغات كافة بضرورة ايصال العلم والاحكام الشرعية الى المسلمين في كافة بقاع العالم وان يخاطبونهم بلغتهم وبما يتناسب مع الاوضاع والاجواء التي يعيشونها وان يوحدوا صفوف المؤمنين والتصدي للهجمات المعادية للدين الاسلامي.

جاء ذلك خلال كلمة القاها السيد علاء الدين الحكيم ممثل المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) في مؤتمر المبلغين والمبلغات الذي انطلق اليوم في محافظة النجف الاشرف برعاية مؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الاسلامي.

وقال ممثل المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) في المؤتمر الذي حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز}  ان” مهمة التبليغ الاسلامي بدأت بالرسول الكريم محمد {ص} عندما امره الله تعالى بتبليغ الرسالة الاسلامية وايصال شريعة الاسلام الى عباده, حيث قام الرسول الاكرم {ص} بتبليغ الرسالة على اتم وجه وتحمل الكثير من الهجمات التي وجهها له ابناء قومه وتصدى للمهمة بصورة مثالية يقتدى بها وكان اعظم اسوة “.

واضاف ان” الائمة الاطهار عليهم السلام اكملوا مهمة الرسول الكريم في تربية المؤمنين بمختلف بقاع العالم حيث اكدوا {عليهم السلام} على تدوين العلم والشرائع الاسلامية والاحاديث النبوية الشريفة لحفظ الاجيال القادمة “, مشيرا الى ان” الائمة عليهم السلام جمعوا لنا السنة النبوية الشريفة في مختلف الامور والشرائع واكدوا على شيعتهم بالرجوع الى تلك الشرائع وحددوا وظيفة العالم والمتعلم”.

واشار الى ان” غيبة الامام الحجة ابن الحسن المهدي المنتظر {عج} الكبرى لم تتم الا بوجود مصادر التشريع بايدي الفقهاء ليبقى الاسلام حيا نقيا رغم التحديات الصعبة التي واجهها الاسلام والتي لا يخلو منها زمان ومكان “, مشددا على ضرورة ان” نعرف شرف وظيفة التبليغ وان نؤديها بحسن نية لان الله عز وجل مطلع على الضمائر وعلى المبلغين مراعاة امور عدة اهمها ان يأخذوا الاحكام الدينية من مصادرها الشرعية وان يبتعدوا عن الاجتهادات التي لا تستند الى حقائق واقعية”.

وتابع المرجع الحكيم في كلمته ان” على المبلغ ايصال العلم لعموم الناس في كافة بقاع الارض وان يخاطبهم بلغتهم وبما يتناسب مع اجوائهم وان يكون المبلغ من المبادرين الى اقامة الفرائض الدينية واجتناب المحرمات لان الحجة تكون اكبر واشد على الملبغ لكي يكون تأثيره اكبر في نفوس سامعيه”.

وشدد على ضرورة ” ان يتواصل المبلغ مع المؤمنين وان يراعي شؤونهم ومساعدة الضعفاء منهم وهذا ما اكده الائمة {عليهم السلام} حيث اكدوا على اهمية التواصل فيما بين المؤمنين وجمع الكلمة وتوحيد الصف”, مؤكدا ان” التواصل بين المؤمنين يوحد الصفوف امام الهجمات المعادية للاسلام”.

وهنأ المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) المؤمنين كافة بمناسبة ذكرى مناسبة ولادة إمام المسلمين المهدي المنتطر {عج} الذي ينتفع من غيبته كما ينتفع من الشمس خلف الغيوم”.

واوصى المؤمنين كافة بـ”استثمار شهر رمضان المبارك الذي سيهل علينا قريبا واستغلال ايامه التي هي افضل الايام ولياليه التي تعد من افضل الليالي وهو شهر نكون فيه بضيافة الله وعلينا التوجه اليه بقلوب صافية وتفقد ذوي الحاجات والابتعاد عن المحرمات”.

وحول الهجمات الارهابية التي تستهدف الشعب العراقي طالب المرجع الديني الكبير المؤسسات الحكومية كافة بـ” التصدي للهجمات الارهابية التي تطال ابناء العراق المدنيين والتي تستهدف مؤخرا الفتيان والاطفال وعلى المؤسسات ان تعتبر هذه الهجمات جرائم ابادة جماعية “.

وانطلق الخميس الماضي في محافظة النجف الاشرف مؤتمر المبلغين والمبلغات الـ{24} بحضور رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم وممثلي المرجعيات الدينية وبحضور أساتذة في الحوزة العلمية.

وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} الذي حضر المؤتمر ان” المؤتمر الوطني الرابع والعشرين للمبلغين والمبلغات انعقد برعاية مؤسسة شهيد المحراب وبحضور ممثلي المراجع العظام والشخصيات الدينية والسياسية في العراق واكثر من {6} الاف و{500} مبلغ ومبلغة.

ودأبت مؤسسة شهيد المحراب للتبليغ الاسلامي على اقامة مؤتمرات للمبلغين والمبلغات مرتين في كل عام الاول قبل شهر رمضان المبارك والاخر قبيل شهر محرم الحرام من اجل فسح المجال امام المبلغين والمبلغات للاستماع الى ارشادات المراجع الدينية فيما يخص المحاضرات التي سيلقونها خلال شهري محرم الحرام ورمضان المبارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*