ممثل المرجعية يرفض قرار مجلس النواب الأمريكي ويطالب القوى السياسية بموقف واضح في رفض هذا الأسلوب

338

1783523135456456456555665

كربلاء – الحكمة: قال ممثل المرجع السيد السيستاني (دام ظله) سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال الخطبة الثانية لصلاة في 12/رجب الأصب/1436هـ الموافق 1/5/2015م بما نصه “لقد تم التأكيد أكثر من مرة على أن المساعدات الخارجية التي تقدم إلى العراقيين في حربهم ضد الإرهاب وسعيهم لتخليص أراضيهم من عصابات داعش يجب أن لا تمس في حال من الأحوال سيادة العراق ووحدة شعبه وأرضه”.

وأضاف “ومن هنا فانه لا يمكن القبول بالقرار الأخير الذي صوّت عليه مجلس النواب الأمريكي والذي يسمح بتقديم المساعدات العسكرية إلى بعض المناطق في العراق من غير طريق الحكومة المنتخبة”.

وأشار الكربلائي أنه “يفترض بالقوى السياسية العراقية أن يكون لها موقف واضح في رفض هذا الأسلوب في التعامل مع الشعب العراقي”، مبينا أن على تلك القوى السياسية بذل أقصى الجهود في سبيل الاتفاق على رؤية موحدة لتخليص المناطق التي يسيطر عليها داعش بأوسع مشاركة من أبناء تلك المناطق.

وعد ممثل المرجعية خلال خطبته من الصحن الحسيني الشريف اليوم ، إن الاختلاف والتشرذم وتجاذب المصالح الشخصية والفئوية بين الإطراف العراقية وفقدان الثقة بينهم هو الذي يمهد الطريق ويحقق الأرضية المناسبة للتدخلات الخارجية التي تعرّض البلد لمخاطر التقسيم والتجزئة، مطالبا من كل السياسيين المخلصين من أبناء هذا البلد أن يتنبهوا إلى ذلك ويعملوا بجدّ – وقبل فوات الأوان- على ما يضمن مصالح جميع العراقيين وفقاً للدستور ويحقق الأمن والاستقرار لهم جميعاً.

من جانب آخر حذر ممثل المرجعية الدينية العليا الأجهزة الأمنية والإعلامية إلى خطورة أساليب التضليل الإعلامي والحرب النفسية التي تعتمدها عصابات داعش خصوصاً ما يتعلق بالتركيز على عنصر إدخال الرعب والخوف في قلوب المقاتلين والمواطنين من خلال نشر بعض الأكاذيب ومشاهد القتل الوحشية ونحو ذلك، ولابد من إتباع منهج مهني لمواجهة هذه الأساليب”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*