نجفيون من الشباب يناشدون مجلس النواب بـ “اعتبار 13 رجب يوماً للأب العراقي”

297
شباب من محافظة النجف الاشرف يناشدون مجلس النواب العراق باعتبار 13 من رجب يوما للأب العراقي
شباب من محافظة النجف الاشرف يناشدون مجلس النواب العراقي باعتبار 13 من رجب يوما للأب العراقي

النجف الأشرف- الحكمة: ناشد شباب منتدى النجف الأشرف مجلس النواب العراقي، التصويت على إعتبار يوم الثالث عشر من شهر رجب من كل عام ذكرى مولد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (ع) يوماً للأب العراقي.

 وقال مدير المنتدى هشام السيلاوي في كلمته في  المهرجان الاحتفالي الذي أقيم بالمناسبة ، أمس السبت  ” في الوقت الذي تحتفي الشعوب والدول في كل عام بيوم الأب لاعتبارات مختلفة ، غفلنا نحنُ في العراق أن نجعل لهُ يوماً خاصاً ليُعتبر عيداً سنوياً لتكريم الأباء”.

واضاف السيلاوي “اليوم نحنُ بحاجة أن نستلهم من (علي الأب) ، وهو أفضل الخلق بعد رسول الله محمد (ص)،  معاني الأبوة، فكان عليه السلام اباً رحيماً لجميع المسلمين وغير المسلمين ، وقد جاء في عهدهَ لمالك الاشتر ((وأشعر قلبك الرحمة للرعية، والمحبة لهم، واللطف بهم، ولا تكونن عليهم سبعاً ضارياً تغتنم أكلهم، فإنهم صنفان:- إما أخ لك في الدين، – وإما نظير لك في الخلق”)).

إلى ذلك فقد طالب الحاضرون في الاحتفالية التي اقيمت على قاعة المنتدى, مجلس محافظة النجف الأشرف أن يأخذ على عاتقه متابعة المقترح لإقراره تقديراً لتضحيات الأب العراقي”.

يُذكر أن المهرجان الذي حضرتهُ شخصيات دينية وسياسية وثقافية وشبابية تخلله عرض فيلم قصير لشباب المنتدى يتحدث عن أبوة أمير المؤمنين (ع) وكذلك قدم القسم الفني عرضاً مسرحياً يحمل رسالة حب العراق وتضحيات العراقيين ، كما استعرض فريق التايكوندوا في المنتدى لوحة رياضية مزقوا فيها راية داعش السوداء ورفعوا فيها علم العراق عالياً، وقد ألقيت أيضا في المهرجان قصائد وأناشيد وموشحات لشباب ومرتادي المنتدى.

 

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*