“فضاء الثقافة” يستضيف “الفنون الجميلة” ويعرض أفلامًا لطلاب معهدها

279
 عرضت في الأصبوحة أعمال منها التعبيري والواقعي والرمزي، من أبرزها فلم "العيون الساهرة" ، و"الغيبة" ، و"الجرح" .

عرضت في الأصبوحة أعمال منها التعبيري والواقعي والرمزي، من أبرزها فلم “العيون الساهرة” ، و”الغيبة” ، و”الجرح” .

النجف الأشرف – الحكمة: استضاف فضاء الثقافة التابع لجمعية تنمية المرأة, اليوم الأحد, في النجف الأشرف أصبوحة سينمائية لعرض أعمال طلبة قسم السمعية والمرئية في معهد الفنون الجميلة بحضور عدد من المثقفين والنقاد والإعلاميين وطلبة المعهد .

 وقال مدير فضاء الثقافة عبدالله الجنابي “حين تخوض الشعوب حروباً من أجل وجودها وسلامة أوطانها فإنها تستنفذ جميع طاقاتها وخصوصاً طاقات الشباب”،  موضحاً ،أن الاعمال السينمائية والإعلامية هي من أهم وسائل الرد على الهجمات الشرسة التي يتعرض لها بلدنا العزيز وأشار إلى أن فضاء الثقافة في النجف تولى رعاية مواهب الطلبة الشباب حيث قدموا أفلاماً روائية قصيرة تحدثت عن عدة موضوعات تجمعها ألوان ضد داعش .تحمل معانيَ نبيلة وقيماً أصيلة في مجتمعنا العراقي .

من جهة أخرى قال أستاذ قسم السمعية والمرئية في معهد الفنون سامي الخياط  “دعمًا وتضامناً للحشد الشعبي وتجسيداً لانتصاراتهم قام طلبة قسم السمعية والمرئية بإنتاج وعرض مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية جميعها تجسد انتصارات الحشد الشعبي وقواتنا الأمنية في سحقها لاٍرهاب داعش”، وأوضح الخياط أن هذه الأعمال منها التعبيري والواقعي والرمزي، ومن أبرزها فلم العيون الساهرة ،والغيبة ،والجرح.

أما علي الفتلاوي مخرج فيلم (سيد الحصان ) فقال “تجسيداً لانتصارات قواتنا الأمنية وتخليدها، انطلق طلبة معهد الفنون قسم السمعية والمرئية في مجال نقل الصورة الحقيقية لهذه الانتصارات والتعبير للمجتمع بصورة تنسجم بحقهم”.

وقال الطالب مرتضى حسين المرشدي “نحن طلبة معهد الفنون الجميلة قسم السمعية والمرئية نشكر ونثمن إتاحة الفرصة من قبل فضاء الثقافة ونعد أننا سننتج كل ما يخلد انتصارات قواتنا الأمنية والحشد الشعبي بالكلمة وبالصورة وبالسينما”.

 يذكر أن فضاء الثقافة في النجف الأشرف مهتم بالجلسات الأسبوعية التي تناقش الأمور الاجتماعية والدينية والسياسية والفنية .

 ض ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*