أمانة بغداد: غرامات مالية على المطاعم والمحال التي ترمي مخلفاتها بطريقة عشوائية

326

6-5-2014-S-26

    بغداد – الحكمة: ذكرت أمانة بغداد أنها ستقوم بمفاتحة بعض الوزارات والمعنيين لوضع حجز على المحال والمطاعم الممتنعة عن تسديد الغرامات التي بذمتهم، فيما وجهت الأمانة دوائر البلدية بفرض الغرامات المالية على جميع أصحاب المتاجر والمطاعم التي تقوم برمي مخلفاتها بطريقة عشوائية على الأرصفة والجزرات الوسطية.

 وذكرت مديرية العلاقات والإعلام في تصريح تابعته “الحكمة” إن “توجيهًا صدر للدوائر البلدية بفرض الغرامات المالية على أصحاب المطاعم والمحال التجارية التي تقوم برمي مخلفاتها بطريقة عشوائية على الأرصفة والجزرات الوسطية والتسبب بتشويه مظهر الشوارع الرئيسة وجمالية العاصمة بغداد”.

وأشارت إلى أن “أمانة بغداد ستقوم بمفاتحة الوزارات والجهات المعنية لوضع إشارات حجز على المحال والمتاجر والمطاعم الممتنعة عن تسديد ما بذمتها من غرامات على أن يتم الإستفادة من الأموال التي يتم استحصالها في شراء حاويات لجمع النفايات والمخلفات توضع أمام هذه المطاعم والمحال التجارية بغية السيطرة على عملية الإنتشار العشوائي للنفايات”.

وأكدت إن “هذا الإجراء ستسبقه حملة للوعي البلدي لتوضيح عملية عزل وتقطيع وجمع المواد الكارتونية التي سيتم رفعها من قبل الدائرة البلدية المعنية بجهد خاص إلى جانب التعريف بالقوانين والقرارت وأنظمة البلدية المعمول بها”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*