ممثل المرجعية العليا يدعو لانتشال العراق من الفقر الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي

332

554ca868685e71

كربلاء المقدسة – الحكمة: دعا ممثل المرجعية الدينية العليا إلى تضافر الجهود والاستعانة بالكوادر العلمية لانتشال العراق من الفقر الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي للبلد.

وقال السيد أحمد الصافي في خطبة الجمعة التي تابعتها (الحكمة) “إن العراق يتمتع بكل العوامل المتاحة لأن يكون من الدول الزراعية المتقدمة ولعل الأمن الغذائي من المسائل المهمة التي تسعى إليها الدول ورغم تأكيدنا على ذلك في أكثر من مناسبة إلا انه لا نرى في الأفق إلا محاولات متواضعة للنهوض بالواقع الزراعي”.

وأضاف السيد احمد الصافي من على منبر جمعة الصحن الحسيني الشريف “لسنا بصدد بيان موقعية العراق في الجانب الزراعي بل المطالبة بالإسراع في تنفيذ الخطط الزراعية وإثارة همم الإخوة المسؤولين عن استثمار هذه الثروة التي لا تنضب، فعندما نسمع أو نرى أن نسبة صادرات دول لا تملك من الإمكانات ما يملكه العراق من المنتجات الزراعية والخضار والمحاصيل فان ذلك يثير الاستغراب وفي نفس الوقت يحمّل الإخوة المسؤولية للقيام بما يلزم القيام به وخصوصا إن نسبة صادرات تلك الدول إلى العراق هي نسبة كبيرة جداً بل إن العراق يحتل المرتبة الثانية في صادرات تلك الدول له”.

ودعا الصافي إلى تضافر الجهود والاستعانة بالكوادر العلمية لانتشال العراق من الفقر الزراعي, وقال “لاشك إن ذلك سيوّفر أمنا غذائياً لبلدنا ويفتح آفاق الصناعة الغذائية أيضا.

مبينا أن المرجعية تنتظر خطوات جديّة من المعنيين بهذا الأمر..داعيا الله عز وجل أن يرزق العراقيين الأمن الاجتماعي والعسكري والغذائي ورزقنا الله تعالى الاستقرار في هذا البلد.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*