داعش يتبنى عملية سجن “الخالص” في العراق ويعلن تفاصيلها وتهريب 30 من إرهابييه

304

 

An Iraqi pilgrim holding a green flag walks past destroyed cars at the scene of a car bomb blast which targeted Shiite pilgrims on an annual march to a Baghdad shrine on May 9, 2014, killing at least seven people and wounded 20, according to security and medical sources. An Iraqi interior ministry official confirmed the attack near Kahramana square which sent a plume of dark smoke billowing into the sky above the Iraqi capital's central neighbourhood of Karrada. AFP/PHOTO/AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)
سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، في ساحة كهرمانة بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، استهدفت الزوار المتوجهين سيرًا على الأقدام إلى مدينة الكاظمية لإحياء ذكرى شهادة الإمام الكاظم (ع)

الحكمة – متابعة: تبنى تنظيم داعش عملية هروب السجناء من سجن الخالص في محافظة ديالى العراقية شمال بغداد، واستشهاد عدد من حراس السجن في وقت متأخر من ليل الجمعة. انظر: (مقتل 30 سجينا وفرار أربعين آخرين بينهم تسعة إرهابيين عقب اشتباكات بين سجناء وعناصر الشرطة في سجن بديالى).

 وقال التنظيم الإرهابي في بيان نشره على شكل تغريدات عبر موقع التواصل “تويتر” إنه تم خلال العملية تفجير 15 عبوة صاحبها اشتباك داخل السجن ما أدى إلى تحرير 30 من إرهابييه الذين أطلق عليهم “فرسان دولة الخلافة”, وأشار البيان إلى أن “إخواننا داخل السجن قاموا بالتنسيق مع أبطالنا في الخارج لتحديد ساعة الصفر.”

وأشار البيان إلى أن عناصر التنظيم فجروا 15 سيارة لقوات الأمن والجيش في المنطقة المجاورة لسجن الخالص، حيث قام السجناء في الوقت نفسه بالاستيلاء على مستودع السلاح داخل السجن حيث هاجموا وقتلوا عددا من حراس السجن.

وأوضح العميد سعد معن بأن السجناء تمكنوا من الحصول على سلاح أحد الحراس، واشتبكوا مع حراس السجن حيث قتلوا 5 منهم، فيما قتل 30 من النزلاء في المواجهات التي جرت داخل السجن.

وفي المحصلة تمكن 40 سجينا من الهروب، 9 منهم محتجزون بتهم تتعلق بالإرهاب، بحسب ما أكد لـCNN غالب عطية المتحدث باسم شرطة ديالى.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*