إلزام شركات النقال برفع أبراجها القريبة من المستشفيات والمدارس

161

28-1-2013 02

أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الأحد الماضي أنها وجهت كتبًا رسمية لشركات الهاتف النقال برفع  جميع أبراج الاتصالات في المناطق القريبة من مدارس للأطفال والمستشفيات للحد من الأضرار التي قد تسببها في صحة الأطفال والأجهزة المستعملة في المؤسسات الصحية.

وقال مدير عام دائرة الاتصالات والفضاء في الوزارة عامر نعوم لـ(IMN)  إن “وزارتي العلوم والبيئة أعدتا تعليمات وضوابط لمراقبة نقاط وضع أبراج الاتصالات من قبل شركات الهاتف النقال”.

وأضاف أن ” وزارته ألزمت في ضوء ذلك الشركات بإزالة جميع أبراجها في المناطق التي توجد فيها مستشفيات ومدارس كونها تؤثر في الأجهزة المستعملة بالمستشفيات وكذلك في صحة الأطفال “.

وتابع نعوم أن ” منظمة الصحة العالمية أعدت آلية لتحديد مسار البث لكل برج اتصالات ويمكن اعتمادها من قبل شركات الموبايل”.

وأشار إلى أن ” هناك جهازًا يدعى بالبلاي ستيشن يقوم بتحديد نقاط نصب الأبراج ومن خلالها يتم توزيعها بين المناطق السكنية .”

وأكد المسؤول أن “نصب أبراج الموبايل يحتاج إلى أشخاص ذوي كفاءة وخبرة لتحديد الترددات التي تستخدمها الشبكات وتحديد نصب الهوائيات التي تستخدم على ارتفاع البرج الموجود في المناطق السكنية أو غيرها”.

يذكر أن مصادر طبية عالمية قد حذرت من مخاطر الإصابة بأمراض سرطانية بفعل نصب أبراج الاتصالات بالقرب من المدارس ورياض الاطفال.


المصدر: شبكة الإعلام العراقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*