آية قرآنية تزين مدخل كلية الحقوق بجامعة هارفارد

162

22-1-2013 02

متابعة

آية قرآنية تزين مدخل كلية الحقوق في جامعة “هارفارد”. وقد نُقشت الآية رقم (135) من سورة “النساء” على الجدار المقابل لمدخل الكلية الرئيس، وهو جدار يحمل أهم ما قيل عن العدالة على مر العصور”.

و جاء في الآية الكريمة {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا} .. صدق الله العليُّ العظيم.

وبحسب موقع صحيفة “العرب” فإن القائمين على الأمر في الكلية صرحوا بأن هذه الآية “أعظم عبارات العدالة في العالم وعبر التاريخ، لهذا تم ترجمتها ونشرها في الكلية”.

يُشار إلى أن جامعة “هارفارد” الواقعة في ولاية ماساتشوسيتس والتي تحمل اسم القس البروتستانتي جون هارفارد تعد واحدة من أعرق الجامعات الأمريكية علاوة على أنها واحدة من أفضل الجامعات في العالم. وتحتل الجامعة المركز الخامس عالميًّا في قائمة الجامعات الأكثر صعوبة من حيث قبول الطلبة للدراسة بين جدرانها. وتعتبر “هارفارد” الجامعة الأكبر مساحة في العالم وتحتوي على العدد الأكبر من التجهيزات.

وقد تخرج من هذه الجامعة العديد من الشخصيات العالمية المرموقة في العديد من المجالات، كما أنها تتبوأ الصدارة في لائحة الجامعات التي خرَّجت شخصيات حازت على جائزة “نوبل” وغيرها من الجوائز والأوسمة الرفيعة، بالَإضافة إلى أن 7 رؤساء أمريكيين حاصلين على شهاداتهم العليا من هذه الجامعة ومنهم جون آدمز وفرانكلين روزفلت وجون كيندي وباراك أوباما، كما تلقى تحصيله العلمي فيها مؤسس عملاق البرمجيات “مايكروسوفت” بيل غيتس، ومؤسس موقع “فيسبوك” مارك زوكيربيرغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*