سماحة المرجع الحكيم(مدًّ ظله) يدعو طلبة العلوم الدينية إلى التقوى وأداء الواجب التثقيفي عن دراية ودون خجل أو اعتذار

283

 

سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم(مدًّ ظله) يستقبل طلبة العلوم الدينية بمدرسة الامام الصادق بقضاء الزبير جنوب العراق
سماحة المرجع السيد الحكيم(مدًّ ظله) يستقبل طلبة العلوم الدينية بمدرسة الإمام الصادق بقضاء الزبير في البصرة جنوب العراق

النجف الأشرف – الحكمة: دعا سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدًّ ظله)، طلبة العلوم الدينية إلى تقوى الله سبحانه وتعالى وأداء الأمانة بتأدية وظيفتهم الدينية بنشر الأحكام الشرعية وبث ذلك في صفوف المجتمع كل حسب قدرته وطاقته، جاء ذلك خلال استقباله لوفد مدرسة الإمام الصادق (عليه السلام) للعلوم الدينية في قضاء الزبير جنوب العراق, اليوم السبت 27 من رجب الأصب 1436 هـ.

ودعا سماحة المرجع الكبير (مدّ ظله) الجميع أن “يعرفوا عظم المسؤولية التي يحملونها إزاء دينهم وتعاليمه وأحكامه الشرعية التي يجب أن تؤخذ من مصادرها الأصيلة من القران المجيد وأحاديث النبي وأهل بيته الطاهرين (صلوات الله عليهم أجمعين) بتفهم وتبصر وعرضها على الناس بأمانة وإخلاص وبعيدا عن المصالح الشخصية أو التحريف أو التحوير”، مشددا سماحته بضرورة “تبيانها بفخر واعتزاز وبهمة عالية بعيدا عن الخجل أو الاعتذار”.

مستغربا سماحته من وجود بعض الفئات في المجتمع لا تعرف ما هي الأحكام الشرعية وبالأخص منها تلك المتعلقة بالوضوء والغسل وغيرها من المسائل الواجب أن يعلّمها الزوج لزوجته دون خجل والأب لأولاده والأم لبناتها وهكذا دون التهرب من هذه الأمور المهمة الواجب معرفتها والعمل بها”.

واستشهد سماحة المرجع الكبير بقول الإمام جعفر الصادق (عليه السلام): “من اخذ دينه من أفواه الرجال أزالته الرجال, ومن أخذ دينه من الكتاب والسنة زالت الجبال ولم يزل”.

كما قدم سماحته التهاني للمؤمنين والوفد الكريم بهذا اليوم العظيم (البعثة النبوية الشريفة)، داعيا من العلي القدير أن يتقبل سعيهم وزيارتهم وان يدرك الجميع عظمة هذه الليلة المباركة بزيارة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام).

DSC_0010 m-16-5-20150-02

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*