شيعة مصر يقررون إقامة مركز لآل البيت(ع) برئاسة «الورداني»

177

12-1-2013 06

أنشأ عدد من نشطاء الشيعة فى مصر مجلسًا جديدًا تحت مسمى “آل البيت عليهم السلام”، برئاسة الناشط الشيعي «صالح الوردانى».

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية (إيكنا) أن الورداني أكد أنه يجرى الآن إنهاء الأوراق الخاصة بإشهار المجلس لإرسالها إلى وزارة الشؤون الاجتماعية للحصول على موافقتها، كما تم تجهيز مقر بالقاهرة ليبدأ المركز العمل منه، مضيفًا بأن المجلس تم إقامته بالجهود الذاتية ومشاركات عدد من قيادات الشيعة والذين سبق اعتقالهم فى عهد النظام السابق من بينهم «عماد قنديل» والدكتور «أحمد هلال» و«رجب عبد الحسيب» و«محمد أيوب».

وأشار إلى أن المجلس يعدُّ مشروعًا قوميًّا مصريًّا وليس طائفيًّا ويهدف لإحياء هوية مصر الإسلامية والتي تمتد لآل البيت عليهم السلام.

وقال إن المجلس يضم 6 لجان أساسية وهي التكافل وتهتم بالشؤون الاجتماعية وحل المشكلات، ولجنة الدعوة والإرشاد ومهمتها التثقيف والتوعية وطرح الأفكار، ولجنة الاتصال ومهمتها التواصل مع هيبئات المجتمع لمدنى، ولجنة الإعلام وتهتم بإصدار البيانات والمنشورات، إلى جانب لجنة الشباب.

وأكد الورداني أن عضوية المجلس لن تقتصر على الشيعة فقط ولكنها متاحة لأي شخص دون النظر إلى مذهبه، وذلك لرفض مذهب الطائفية والدعوة إلى الوحدة والتقريب.

وكشف الورداني أنه سيجري عقد لقاءات دورية يوم الاثنين والخميس، داخل المجلس، وتوجيه الدعوة للكثير من الشخصيات من بينهم رموز صوفية ومسيحية.

 

المصدر: الوكالة الشيعية للأنباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*