العراق.. خسائر لداعش واعتقال “مجموعة إرهابية”

274
Iraqi security forces take position during fighting against jihadists from Islamic State (IS) group in the Garma district, west of the Iraqi capital Baghdad in the Anbar province's eastern edge, on April 26, 2015, where pro-government forces say they have recently made advances on areas held by Islamist jihadists. Baghdad has announced its next battle against the Islamic State group is retaking Anbar province, but analysts say entrenched jihadists and limited Iraqi forces put a full reconquest out of reach for now. AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)
قوات أمن عراقية أثناء اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش في الأنبار

الحكمة – متابعة: أعلنت قيادة عمليات بغداد والعمليات المشتركة، السبت، عن تمكن القوات الأمنية العراقية من قتل 18 مسلحا من تنظيم داعش في معارك استعادة السيطرة على الطريق المؤدي إلى ناظم تقسيم، قرب بحيرة الثرثار، وتأمين تحرك القوات عبر هذا المحور ما بين محافظتي الأنبار، وصلاح الدين.

وقال مصدر في قيادة عمليات بغداد لـ”سكاي نيوز عربية” إن المعارك ما تزال مستمرة في ما تبقى من هذا المحور من قرى وأرياف تنشط فيها بعض الخلايا المتفرقة لتنظيم داعش.

وأشار إلى أن الفرق الهندسية باشرت، فور استعادة السيطرة على طريق ناظم تقسيم، حملة رفع العبوات الناسفة التي عمد تنظيم داعش على زرعها لعرقلة تقدم القوات الأمنية.

وأضاف المصدر أن العملية العسكرية، التي وصفها بالنوعية، تمت تحت غطاء جوي مكثف للطيران الحربي العراقي والتحالف الدولي، الذي تمكن بدوره من قتل 30 مسلحا آخرين من بينهم قيادات في تنظيم داعش قدموا من سوريا لإدارة عمليات التنظيم في مدينة الرمادي.

واستهدفت الضربات الجوية أرتالا للمسلحين في قضاء القائم غربي العراق، عبر الحدود مع سوريا.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية في بيان لها عن تمكن “خلية الصقور الاستخباراتية” التابعة لها من اعتقال مجموعة مسلحة إرهابية وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وأورد البيان أن الأجهزة الأمنية عثرت في حوزة المجموعة المسلحة على أسلحة وأجهزة تحكم عن بعد بالمتفجرات، إضافة إلى كميات كبيرة من مادة السي فور شديدة الانفجار كانت معدة للاستخدام داخل العاصمة بغداد.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*