ممثل المرجع الحكيم يلتقي شخصيات ثقافية وعلماء دين في إندونيسيا

281
 ممثل المرجع الكبير السيد الحكيم يجتمع مع شخصيات وعلماء الحضارمة في اندونيسيا
ممثل المرجع الحكيم يجتمع مع شخصيات وعلماء اندونيسيا

إندونيسيا – موفد الحكمة : اجتمع ممثل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله)، مساء امس الاثنين، بوفد ضم شخصيات وعلماء من السادة من بينهم شخصيات بارزة ومؤثرة في دعم النشاطات الثقافية في إندونيسيا ومنها رئيس منظمة أهل البيت عليهم السلام أهم منظمة تعنى برعاية الشيعة والدفاع عن حقوقهم.

وقال موفد الحكمة لجمهورية اندونيسيا ان سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم (ممثل المرجع الحكيم) أجرى مباحثات معمقة مع هذه الشخصيات الثقافية ووضع آلية ناجعة للعمل في بيئة ملائمة لجمهورية اندونيسيا ووفق الضوابط المرعية في البلاد دون تجاوزها ووفق وصايا وتوجيهات المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (دام ظله الوارف).

وفي نهاية الاجتماع ثمنت الاوساط الثقافية الاندونيسية اللقاء المثمر في سبيل زيادة أواصر المحبة بين عموم المسلمين من جهة وبين الشيعة بشكل خاص.

وعلى الصعيد نفسه تفقد سماحة السيد عز الدين الحكيم اليوم، الثلاثاء، دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة ، حيث استعرض مسؤول الدار السيد معمر المحضار أهم البرامج التي تقوم بها الدار من دورات قرآنية مكثفة لإعداد كوادر قرآنية ، فضلا عن الشروع بإقامة دورات مماثلة مختصة بالنساء، ودورات أخرى لطلبة المدارس في أيام العطلات ويومي السبت والاحد.

ويارك سماحة السيد عز الدين الحكيم هذه الجهود الكبيرة، مثنيا في الوقت ذاته على العاملين في الدار على ما يقومون به من جهد مبارك في سبيل رفعة الاسلام بنشر ثقافة القرآن الكريم بين المؤمنين، كما بحث سماحته آلية تطوير عملهم وزيادة عدد الدورات مع مسؤول الدار .

 

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*