مكتب الأمم المتحدة في العراق: مناقصات مزيفة واحتيالية تجرى باسم المنظمة

334

refugee_camp_reuters_650

بغداد – الحكمة: أصدر مكتب الأمم المتحدة في العراق بيانا أفاد بوجود معلومات عن مشاريع وهمية باسم المنظمة الدولية تتضمن عمليات احتيال وتزوير.

وقال البيان الذي تابعته (الحكمة) “تناهى إلى علم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بأن الوثائق المزيفة والاحتيالية والمتعلقة بالمشتريات، كطلبات استدراج العروض وأوامر الشراء لازالت تُباع في العراق ولمشاريع وهمية منسوبة زورا لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع. ونحن على دراية بإحدى هذه الحالات والمتعلقة بمشروع وهمي مع وزارة الهجرة والمهجرين العراقية حيث عرضت وثائق المناقصة المزيفة لشراء كرفانات للنازحين للبيع”.

وأضاف البيان “ويود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع أن يوضح بأن المنظمة ليس لديها مشروع شراء كرفانات مع وزارة الهجرة والمهجرين، ولم يشترك مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع بأي شكل من الأشكال في عملية شراء كرفانات للنازحين في العراق”.

ووجه مكتب الأمم المتحدة تحذيرا قال فيه “يود مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع أن يؤكد مجددا عن التحذير الصادر عنه في 9 آذار 2015 والذي نشر في وسائل الإعلام المحلية العراقية لإعلام الجمهور العراقي عن وجود إعلانات لعطاءات مزيفة. وقد تم توفير عنوان بريد الكتروني لتقديم شكوى لمن يشك بوقوع نشاط احتيالي”.

وأكد البيان إن “مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لم ولن يطلب ثمن لوثائق العطاءات الصادرة عنه، كما أنه لم ولن يستخدم وسيطا لتوزيع الوثائق نيابة عنه. ويقوم مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع بنشر جميع اشعارات المشتريات الخاصة به على الموقع الرسمي له وعلى موقع السوق العالمي للأمم المتحدة حيث أنها متوفرة مجانا لجميع الجهات المعنية. كما أن جميع الجهات المخولة بإصدار وثائق المشتريات الاصلية التابعة لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع تستخدم عنوان البريد الالكتروني المنتهي بـ @unops.org لجميع مراسلاتها”.

وقال إن “مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع غير مسؤول بأي حال من الاحوال عن أية التزامات أو دفعات أو سلع أو خدمات مقدمة ناجمة عن وثائق مزيفة واحتيالية”.

 

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*