مقتل 48 داعشياً وإشراك مقاتلين من النخبة في قواطع صلاح الدين

278
خارطة تكريت
خارطة تكريت

صلاح الدين – الحكمة – وكالات: أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، أن القوات الأمنية قتلت عشرات العناصر من داعش في قاطع عمليات صلاح الدين بشمال تكريت، خلال عملياتها العسكرية الهادفة إلى تطهير المناطق المحتلة من قبل الجماعات الإرهابية.

وذكر بيان للوزارة تابعته (الحكمة) أن “القوات الأمنية، وبإسناد من الحشد الشعبي، تمكّنت من قتل أكثر من 40 عنصراً من تنظيم داعش “.

وأضافت الوزارة أنه تم حرق 4 عجلات وجرافة مصفحة تحمل أسلحة ثقيلة تابعة لداعش شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وفي سياق متصل صد لواء علي الاكبر هجوما لانتحاريين وقتل ثمانية دواعش في بيجي اليوم بطريقة تكتيكية.

وقال آمر لواء علي الأكبر “منذ ساعات الصباح المبكرة كانت نيتنا التقدم على مركز مدينة بيجي لكن العدو كان تهيأ لضرب قطعتنا بانتحاريين حاولوا التسلل من خلف القوات.

مبينا ان الحذر الشديد واليقظة العالية التي يتمتع بها مقاتلو اللواء جعلتهم يتمكنون من سحب الدواعش وخداعهم إلى أن وصلوا إلى مرمى نيران أبطال اللواء ليقتل ثمانية دواعش على أقل تقدير وتمت السيطرة على مناطق قريبة من مقراتنا والتقدم ما زال متواصلا نحو مركز مدينة بيجي .

وفي نفس السياق، قالت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، الخميس، إنها عزّزت قطعاتها بـ800 مقاتل من قوات النخبة للمشاركة في العمليات العسكرية ضمن معارك “لبيك يا عراق”.

وكشفت القيادة عن “إكمال 800 مقاتل من قوات النخبة تدريبات عسكرية مكثفة في عمليات القنص وقتال الشوارع ومعالجة العجلات المفخخة والهجمات المظلية واقتحام الثكنات المحصنة”، مشيرة إلى “أن القوة ستتولى مهمات قتالية خاصة ضد أهداف منتخبة للتنظيم الإرهابي في الرمادي ومناطق أخرى”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*