الوهابية يعتدون علی رجل دين إيراني في مكة المكرمة

249

404697

  نشر مكتب النائب في البرلمان الايراني عن مدينة قزوين القريبة من العاصمة طهران «حجة الاسلام السيد مرتضى حسيني» بياناً اتهم من سماهم الوهابيين المتطرفين بالاعتداء الاسبوع الماضي في مكة على النائب المعمم مرتضى حسيني ما أدى الى كسر يده اليمنى وإصابته بجروح بالغة في أماكن أخرى من بدنه.

  وجهت وزارة الخارجية الايرانية احتجاجاً الى المملكة العربية السعودية عبر سفارتها في الرياض، بعد تعرض رجل دين شيعي وهو أيضاً نائب في البرلمان الايراني الى إعتداء بالضرب أثناء قيامه بأداء العمرة في مكة المكرمة.

ونشر مكتب النائب في البرلمان الايراني عن مدينة قزوين القريبة من العاصمة طهران «حجة الاسلام السيد مرتضى حسيني» بياناً اتهم من سماهم الوهابيين المتطرفين بالاعتداء الاسبوع الماضي في مكة على النائب المعمم مرتضى حسيني ما أدى الى كسر يده اليمنى وإصابته بجروح بالغة في أماكن أخرى من بدنه، وأن عدداً من المعتمرين المصريين نقلوه الى المستشفى حيث تمت إعادته بعد ذلك الى طهران لتلقي العلاج.

وقال بيان رئيس المكتب إن المهاجمين اعتدوا بالضرب في المدينة المقدسة على النائب الذي كان في زي رجال الدين، وأن “الحادث وقع على مرأى ومسمع من الشرطة السعودية، ورجال الأمن السريين الذين يراقبون تحركات الحجاج والزوار الايرانيين ويحصون عليهم أنفاسهم، ولم يتدخل أحد لإنقاذه”.

واتهم البيان السلطات السعودية “بالتواطؤ” في الاعتداء على النائب، وحذر من وقوع المزيد من مثل هذه الاعتداءات على الايرانيين وعموم الشيعة المعتمرين والزائرين في مكة والمدينة في شهر رمضان وباقي مواسم العمرة والحج.

وطالبت رسالة الخارجية الإيرانية السلطات السعودية بالقيام بوظيفتها في توفير الحماية للحجاج والمعتمرين.

 المصدر: أبنا

تعليق 1
  1. مهدي الخياط الغراوي يقول

    لعنة الله على الوهابية الانجاس ومن يدعمهم ومن يواليهم ومن يدافع عنهم
    لماذا هذا السكوت من الحكومات الاسلاميه وبالخصوص الحكومات الشيعيه على تصرفات حكومة آل سعود
    المواليه والداعمة للوهابية القذرين
    كفى سكوتاً على حساب الشيعة المظلومين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*