الحشد الشعبي: ضحينا بالمباغتة في الفلوجة لفسح المجال أمام المدنيين بالخروج

311

أحد أبطال الحشد الشعبي
أحد أبطال الحشد الشعبي

الحكمة – متابعة: قال قيادي في قوات الحشد الشعبي، إن الحشد الشعبي ضحى بعنصر المباغتة في مدينة الفلوجة لضمان فسح المجال أمام المدنيين للخروج قبل انطلاق عملية استعادة السيطرة على المدينة التي تخضع تحت سيطرة “داعش” منذ أكثر من عام.

وقال كريم النوري لشفق نيوز إن “جميع المعارك يكون فيها عنصر المباغتة أحد أسس نجاحها وهو أحد الأركان المهمة في المعارك، ونحن في الحشد الشعبي ضحينا بعنصر المباغتة في مدينة الفلوجة لضمان فسح المجال أمام المدنيين للخروج قبل انطلاق العملية العسكرية”.

وأضاف النوري أن “القوات الأمنية تتولى حاليا إحكام تطويق مدينة الفلوجة”، مشيرا إلى أن “النداء الذي أطلق لأهالي الفلوجة هو ترك المدينة قبل انطلاق العملية العسكرية”.

وأعلنت قيادة الحشد الشعبي الاثنين الماضي، عن بدء تشكيلات الحشد بتنفيذ خطة محاصرة مدينة الفلوجة شرقي الأنبار, نحو (50) كم غرب بغداد، كاشفا عن أن الخطة ستتضمن قطع جميع الإمدادات وتنفيذ عمليات قصف لأهداف محددة لمواقع داعش في المدينة.

ويأتي تحرك قوات الحشد الشعبي باتجاه مدينة الفلوجة بعد أيام على مبايعة عشائر المدينة لزعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي خلال مؤتمر صحفي عقدوه الأسبوع الماضي والذي لاقى انتقادا واسعا من رجال الدين السُنة إضافة إلى مسؤولي العشائر السُنية.

وكان نائب قائد الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قد قال الاثنين الماضي في كلمة له خلال تشييع رمزي لضحايا مجزرة سبايكر إن المجاهدين في الحشد الشعبي بدأوا التحرك نحو رأس الافعى لداعش في الرمادي والفلوجة.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*