مجلس الأنبار يتوعد بمحاسبة شيوخ العشائر المتحالفين مع داعش

280

12187

الحكمة – متابعة: أعلن عضو بمجلس محافظة الأنبار، عزم المجلس وأهالي الأنبار محاسبة شيوخ العشائر والوجهاء الذين بايعوا جماعة داعش، ولفت الى ان الحساب سيكون وفق القانون والعرف العشائري.

وقال عضو المجلس عذال الفهداوي، في حديث إلى (المدى برس)، إن “مجلس المحافظة وأهالي الأنبار سيحاسبون وبشدة بعض شيوخ العشائر والوجهاء الذين بايعوا تنظيم داعش ونظموا المؤتمرات والندوات المؤيدة له ضمن القانون والعرف العشائري”، مشدداً على ضرورة “إعلان البراءة منهم وعدم تمثيلهم لعشائرهم في مدن الأنبار”.

وأكد الفهداوي، أن “هؤلاء لن تقبل توبتهم وندمهم في حال تسليم أنفسهم كون أيديهم تلطخت بدماء المدنيين الابرياء وسنكشف اسماء من بايع تنظيم داعش ونلاحقهم قانونياً”.

وأشار الفهداوي إلى أن “معارك التطهير مستمرة في مدن الأنبار وسنحرر المحافظة وستكون وجوه من تعاون وساند تنظيم داعش واضحة السواد”.

في غضون ذلك، أعلن الحشد الشعبي في الأنبار، أمس، عن مقتل مسؤول الغنائم في تنظيم داعش (أبو بلحة) وأربعة من معاونيه بعملية أمنية شرقي الفلوجة (62كم غرب بغداد).

وقال آمر الفوج الثالث (أحرار الكرمة) العقيد محمود مرضي الجميلي، في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوة مشتركة من الجيش والحشد نفذت، صباح الجمعة، عملية أمنية في منطقة الرشاد وسط قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، أسفرت عن قتل مسؤول غنائم داعش المدعو صبحي الحلبوسي الملقب (أبو بلحة) وأربعة من معاونيه”، مضيفا أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”.

وفي سياق آخر، أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، أن “القوات الأمنية تمكنت من قتل أربعة انتحاريين من عناصر تنظيم داعش يرتدون أحزمة ناسفة في منطقة هياكل جامعة الفلوجة، شرقي الفلوجة”.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوة أمنية تابعة الى قيادة الفرقة الذهبية تمكنت من رصد تحرك إرهابي مشبوه في منطقة هياكل جامعة الفلوجة بالقرب من الطريق الدولية (9كم شرقي الفلوجة)، وتم الاشتباك مع الارهابي وآخرين حاولوا إسناده”، مبيناً أن “العملية أسفرت عن مقتل أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة وتفجير الأحزمة التي كانوا يرتدونها”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر تنظيم داعش يحاولون منذ أيام التقرب إلى تجمعات ومقار الجيش، شرقي الفلوجة لاستهدافها لكنهم فشلوا في كل محاولاتهم”.

بالمقابل، قال المصدر إن “القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت تجمعات وأوكار تنظيم داعش في منطقة الخمسة كيلو والكراجات القديمة، غربي الرمادي، والاشتباك مع العناصر المسلحة، ما أسفر عن مقتل 13 عنصراً من داعش وتدمير عدد من العجلات التي يستقلونها”.

وأضاف أن “القوات الامنية تمكنت من تفجير ثلاث سيارات مفخخة وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ”، مؤكداً “تراجع عناصر داعش إلى محيط الرمادي الغربي بعد تكبدهم خسائر كبيرة خلال معارك التطهير التي نفذت منذ أيام”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*