شيخ في الأزهر: سبايكر جريمة بحق الإنسانية والإسلام وشهداؤها أبناؤنا

372

2015-Jun-14-557d6fa885ed3 (1)
الشيخ حسن الجنايني خلال كلمة له في احتفالية أسبوع الجهاد الكفائي والحشد الشعبي من مذبح سبايكر في محافظة صلاح الدين

الحكمة – وكالات: أكد الشيخ حسن الجنايني, أحد مشايخ الأزهر في مصر, إن مجزرة سبايكر جريمة بحق الإنسانية قبل أن تكون بحق الإسلام.

وقال الجنايني، اليوم الأحد، خلال كلمة له في احتفالية أسبوع الجهاد الكفائي والحشد الشعبي من مذبح سبايكر في محافظة صلاح الدين، “إذا أردت أن أقف لأتحدث في هذا المكان، أقول اعذروني فان اللسان لا يستطيع أن ينطق، فكيف يصف اللسان ما رأيت”، مشيرا “إنني أرى ما لا يمكن لعدو حقيقي أو كافر أن يفعل بأبنائنا”.

وأضاف “إن الذي مات ليس ابن العراق وحده، وإنما هو ابن الإسلام والعراق ومصر والأمة العربية جمعاء، لأنهم أبناء لا اله إلا الله محمد رسول الله”.

وأكد “إنها جريمة وأي جريمة، في حق الإنسانية قبل أن تكون بحق الإسلام، جريمة ما رأيناها في الكتب السابقة ولا الأزمان الغابرة، كيف لمن يدعي الإسلام أن يقتل باسم الإسلام ويكفر بالإسلام، وأنا أقول له أي إسلام تدعو وأنت تقتل الأنفس البريئة؟!”.

وتابع الشيخ الجنايني إن “اشد تنكيل لهؤلاء الذين لا يرحمون، يعجز الإسلام عن وصف ما رأيت هنا على هذه الأرض وفي مثل هذا المكان مات أبنائي، وإنما أقول قتل أبنائي بدم بارد وهم لا يفعلون شيئا”، مبينا أن ” (داعش) أرادوا أن يقتلوا البراءة والإسلام أرادوا أن يُنهوا على الإسلام باسم الإسلام”.

وخاطب الجنايني أبناء العراق قائلا “إنني جئت إليكم ومعي إخواني وأحبائي لنقول لكم لستم وحدكم، نحن والله معكم بقلوبنا وعقولنا وأفئدتنا وكل شيء لأننا جميعا تحت صف واحد وتحت قلب واحد”.

وتابع “أقول للشهداء اهنئوا فانتم في جنات ونهر، وأقول لذويهم لا تحزنوا عليهم ولا تأسفوا عليهم لقد اختارهم الله في أعلى الجنان، ولم يخترنا نحن لأننا لا نستحق الشهادة فاختار أهل الشهادة”.

يذكر أن هيئة الحشد الشعبي نظمت اليوم الأحد حفلا تأبينا في ذكرى مذبحة سبايكر بمحافظة صلاح الدين من موقع الجريمة حضره فنانون عرب ورجال دين وعوائل الضحايا.

(IMN)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*