جلسة حوار بين ممثل مكتب المرجع الكبير الحكيم وعميد واساتذة أكاديمية “مؤسسة خيرية عزيز الستان” كبرى أكاديميات تايلاند

311

m-15-06-2015-09.jpg

تايلاند (محافظة فاطني) – موفد الحكمة : نظمت اكاديمية  “مؤسسة خيرية عزيز الستان” جلسة حوارية ضمت ممثل مكتب المرجع الحكيم إلى جانب رئيس الاكاديمية وبعض الأساتذة والطلبة فيها .

في بداية الجلسة تناول السيد محمد الحكيم, ممثل مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم, محور العراق وتاريخه والتعايش السلمي الذي دأب عليه العراقيون منذ مئات السنين، موضحا أن ما يجري الآن من أحداث وأمور جاءت نتيجة الأيادي الخارجية التي دخلت إلى العراق لتزرع الفتنة بين صفوف الشعب العراقي الواحد.

وتحدث السيد الحكيم في محوره الثاني دور المرجعية الدينية الرشيدة في الحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا، ودعواتها المستمرة لنبذ كل أشكال التفرقة والتمييز والطائفية التي لا تخدم الشعب العراقي، مستعرضا الفتاوى التي صدرت من سماحة المرجع الحكيم (دام ظله) ورسالته للشعب العراقي بجميع طوائفه بعدم التعصب الطائفي وعدم تأجيج العواطف، ودعواته المستمرة لاعتراف العراقيين بواقعهم الذي يعيشونه والتكيف معه بالاحترام المتبادل.

كما أجاب سماحة السيد الحكيم في الجلسة الحوارية التي استمرت لأكثر من ساعة على تساؤلات بعض الأساتذة ومن بينهم عرب وقسم آخر من التايلنديين الذين درسوا في بعض الدول العربية.

وقال الحكيم “اتضح من الأسئلة المطروحة مدى تأثير وسائل الأعلام المغرضة على مواقفهم”، مضيفا أنه من خلال الإجابات على تساؤلاتهم والأمثلة والأدلة التي طرحناها أمامهم عن مدى التسامح لدى الشيعة تحت مظلة المرجعية رغم كل ما وقع عليهم من ظلم وتعدٍ, وجدنا تغيرا في قناعاتهم، حيث دعوا في نهاية الحوار إلى عقد جلسات أخرى من أجل الوصول إلى حقيقة ما يجري في العراق من مصادرها الموثوقة.

يذكر ان اكاديمية “مؤسسة خيرية عزيز الستان” كبرى الاكاديميات جنوب تايلاند, تابعة لمؤسسة “خيرية عزيز الستانو” ومديرها عبد الوهاب بن عبد الوهاب, وتقع في محافظة فاطني التي تبعد مسافة ١٠٠٠ كم إلى الجنوب عن بانكوك العاصمة.

m-16-06-2015-01 m-16-06-2015-02 m-16-06-2015-04 m-16-06-2015-05

 

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*