مؤسسة اليتيم الخيرية: شمول سبعين ألف يتيم ويتيمة في عموم العراق بمهرجان كسوة الأيتام

287

m-24-06-2015-03

النجف الأشرف – الحكمة : أكملت مؤسسة اليتيم الخيرية برعاية المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) تجهيز مفردات مهرجان كسوة الأيتام الذي ستنطلق أعماله بتأريخ 25 من شهر رمضان الجاري وقبيل عيد الفطر المبارك في عموم فروع المؤسسة بالعراق والذي من المقرر أن يشمل  سبعين ألف يتيم ويتيمة.

وقال مسؤول المهرجان وسيم رزاق لـ (الحكمة) أن”  المهرجان يستهدف فئات الأيتام من عمر سنة إلى 15 سنة ولكلا الجنسين، وروعي في التجهيز تنوع مفردات الملابس وبأحجام مختلفة واختيار أفضل المنتجات بالإضافة إلى أن آلية التوزيع لهذا العام ستكون حسب رغبة اليتيم وباختياره للمقاس واللون والموديل المتوافر في المهرجان “.

وأضاف رزاق “حرصت المؤسسة ان يكون هذا المهرجان عبارة عن كرنفال فرح للأيتام عموماً ولأيتام شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية خصوصاً ، وسيحضر فعاليات المهرجان شخصيات دينية وسياسية واجتماعية مرموقة وناشطون من منظمات المجتمع المدني وممثلو منظمات غير حكومية، وندعو كافة وسائل الاعلام الى تغطية فعاليات المهرجان”.

وتابع مسؤول المهرجان ” على الرغم من رصد المؤسسة للأموال الكافية لتغطية جميع فعاليات هذا المهرجان ، إلا أن العديد من الأيتام المسجلين حديثاً تم إدراجهم في قسم الإحصاء بمؤسستنا في خانة الانتظار وبهذا الصدد ندعو كافة المؤمنين في رفد هؤلاء الأيتام بكافة أشكال المساعدة المادية والعينية والمعنوية للنهوض بواقعهم ولشمولهم بكافة برامج المؤسسة الإنسانية”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم دام ظله.  

كسوة العيد للأيتام
كسوة العيد للأيتام

m-24-06-2015-01ك ح

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*