الاتفاق على تخفيض إيجار بنايات السكن للحجاج والمعتمرين العراقيين بنسبة 20%

183

22-7-2013-01

   أعلنت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية عن الاتفاق مع الجانب السعودي على تخفيض ايجار البنايات السكنية للحجاج والمعتمرين العراقيين بنسبة 20%.

 وذكر بيان للجنة ان “لجنة الاوقاف والشؤون الدينيةعقدت اجتماعا برئاسة النائب علي حسين العلاق رئيس اللجنة امس الاربعاء ناقشت فيه عددا من القوانين منها مشروع قانون العطلات الرسمية وبعد نقاشات مستفيضة قررت اللجنة استكمال المناقشة في الاجتماع المقبل.

 وتابع ان “اللجنة ناقشت ايضا كتاب وزارة الدولة لشؤون مجلس النواب بخصوص البيان الذي اصدرته لجنة الاوقاف والشؤون الدينية حول استهداف المساجد ودور العبادة في بغداد وتعويض ذوي الشهداء والجرحى وتم الاقرار بمخاطبة ديواني الوقفين [الشيعي والسني] لاعداد قائمة باسماء المتضررين وتعويض ذوي الشهداء والجرحى من جراء العمليات الارهابية “.

 وبين ان “النائب حميد جسام الزوبعي مقرر اللجنة ناقش مع اعضاء اللجنة زيارته الى المملكة العربية السعودية مع وفد هيأة الحج والعمرة للتفاوض حول تخفيض ايجار بنايات السكن في [مكة المكرمة والمدينة المنورة] وقدتم الاتفاق على تخفيض نسبة 20% من المبلغ وقررت اللجنة مخاطبة الهيأة العليا للحج والعمرة ومطالبتهم بتزويد اللجنة بتفاصيل توزيع الحجاج لهذا الموسم”.

 واضاف البيان ان ” اعضاء اللجنة بحثوا كتاب ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية وارتأت اللجنة عقد اجتماع مشترك في اللجنة تتم فيه دعوة رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية والامين العام لمجلس الوزراء لمناقشة المشاكل العالقة في الديوان”.

المصدر: شبكة وردنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*