تطويق الرمادي من ثلاثة محاور والقوات الأمنية والحشد الشعبي تحرر منطقة (جبة) في الأنبار

306

30-6-2015-S-03

     الأنبار – الحكمة: أعلن مصدر مخول في قيادة الحشد الشعبي أن أبطال القوات الأمنية والحشد الشعبي تطوق الرمادي من ثلاثة محاور، وتمنع وصول التعزيزات الإرهابية إلى داخل الرمادي.

 ونقل الإعلام الحربي عن المصدر أن “عمليات نوعية تنفذ ضد أهداف داعش في الرمادي”، مضيفًا أن “جميع الإجراءات الخاصة باستعادة السيطرة على مدينة الرمادي اتخذت، وننتظر تحديد ساعة الصفر من قبل القيادة العسكرية”.

 وتابع أن “قوات الحشد تتواجد على إمتداد المنطقة من الخالدية شرق الرمادي إلى منطقة الـ5 كيلو غرب الرمادي”.

وفي سياق متصل أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار أن القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي حررت منطقة (جبة) شمال البغدادي من دنس داعش، وفرضت كامل سيطرتها عليها.

 وقال المصدر في تصريح للإعلام الحربي أن “عملية عسكرية كبيرة انطلقت صباح اليوم، شاركت فيها قطاعات الفرقة 16 من الجيش العراقي وبمساندة أبناء العشائر وبالتنسيق مع طيران الجيش لتحرير منطقة (جبة) شمالي البغدادي من سيطرة تنظيم داعش”.

 وأضاف المصدر أن “هذه القوات اشتبكت مع عناصر التنظيم وتمكنت من قتل وإصابة العشرات منهم، فيما فرّ آخرون إلى خارج المدينة مع تقدم القوات الأمنية وأبناء العشائر”، مؤكدًا أن القوات الأمنية فرضت سيطرتها على كامل المنطقة بعد طرد عناصر التنظيم منها”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*